سلايد،،مجتمع،

مسؤول اجنبي “مول الشكارة” يطرد تلاميذ مغاربة من مدرسته الخاصة بمراكش…

 

اسرار بريس….

تفاجأ عدداً من تلامذة المدرسة البريطانية بمراكش (بايميل) صادر من الادارة ، تخبرهم من خلاله استنفاذ أماكن التسجيل في صفوف هذه السنة الدراسية، وتأتي هذه الخطوة بعد احتجاج أولياء التلاميذ أمام المدرسة البريطانية بمراكش بسبب تغيب الأساتذة لأزيد من أربعة أشهر وافتقار المدرسة لمجموعة من المواد و الأنشطة المدرسية الموازية، وكذلك لأسباب أخرى متعلقة بغياب لباس موحد خاص بالمدرسة ، وعدم تواجد ممر خاص بالراجلين أمام هذه الأخيرة إضافة إلى وجود مشاكل متعلقة بالتأمين المدرسي.

وعمدت المدرسة إلى خلق أعذار لتهدئة أباء وأولياء التلاميذ الذين يؤدون مصاريف التعليم دون استفادة تامة من حقوقهم، بحيث ربط مسؤولي المدرسة غياب الأساتذة وبعض المشاكل الأخرى بتبعات فيروس كورونا بالرغم من أن الحياة عادت الى سيرها الطبيعي.

وحاول أباء التلاميذ التواصل مرارا مع مدير المدرسة وهو مستثمر فلسطيني يحمل الجنسية الإنجليزية ويمتلك مدرسة وجامعة بريطانية بالمغرب، لإيجاد حل فعلي وسريع لهذه الإشكالات، إلا أن هذا الأخير عمد إلى تهديدهم بإغلاق المدرسة في حال امتناعهم عن أداء الواجبات الشهرية ليقدم في الاخير على خطوة طرد كل تلميذ شارك ولي امره في هذا الاحتجاج.

وفي تصريح لموقع إعلامي… صرح أب أحد التلاميذ المعنيين بقرار الطرد:” أنا كنضرب تمارة ونتقاتل ونجمع الفلوس باش نقري ولدي فأحسن المستويات وفالأخير يجي مول الشكارة يتعامل معانا بهاد الطريقة ويطرد ولادنا طرد تعسفي فبلادي المغرب ماشي تا فبلاد أجنبية”.

وفي نفس الصدد صرحت أم تلميذة: “انا لي بغيت نعرف غير فينها وزارة التربية والتعليم والأكاديمية المسؤولة ما محلهم من الاعراب؟  كيعرفوا يعطيو غير التراخيص بلا مراقبة ولا متابعة واش كيشدو الرشوة لان غير معقول يخليو التعليم يوصل لهاد المستوى وميتاخدوا حتى إجراء”.

ويبقى مصير هؤلاء التلاميذ مجهولا الى حد الساعة في انتظار تدخل من الجهات الوصية على القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى