سلايد،،مجتمعمجتمع سلايد،

المديرية الإقليمية لتارودانت تنظم حفل التميز الإقليمي للموسم الدراسي2022/2021(برنامج الحفل+لائحة المتفوقين+صور من الحدث)

 

  

 اسرار بريس: عبدالله المكي السباعي 

في يوم الاربعاء 20 يوليوز 2022 على الساعة الخامسة و النصف  بعد الزوال ،  نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت   بقاعة دار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ببلدية تارودانت ،حفل التميز الإقليمي السنوي للموسم الدراسي 2022/2021 تحت شعار “”تشجيع التفوق الدراسي دعامة أساسية لترسيخ ثقافة التميز” 

 لتوزيع  مجموعة من الجوائز على التلميذات و التلاميذ المتفوقين و المتميزين في مختلف الاسلاك الدراسية، هذا الحدث  تزامن مع الاحتفاء يومه 30يوليوز الجاري  بذكرى  إعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش اسلافه الميامين.

ترأس هذا الحفل السيد الحسين امزال عامل إقليم تارودانت  مرفوقا بالسادة ،رئيس المجلس العلمي المحلي السيد اليزيد الراضي و رئيس المجلس الإقليمي السيد محمد العباس، ، وبعض المنتخبون ، ورجال السلطة ، رؤساء المصالح الخارجية ، الأطر التربوية جمعيات أمهات و اباء تلاميذ المؤسسات التعليمية ، جمعيات المجتمع المدني ، ووسائل الاعلام.

و بعد تلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم ،والنشيد الوطني،تقدم السيد  صيلي سيدي   المدير الإقليمي   بالشكر لكل الحضور، وعلى رأسهم عامل الإقليم ،كما نوه بالنتائج المحققة خلال هذا الموسم الدراسي في مختلف الاسلاك الدراسية،و في مجال الرياضة المدرسية و المسابقات الثقافية بكل من التعليم العمومي و الخصوصي . مشيدا بالجهود المبذولة من طرف هيئات التدريس و الأسر و السلطات المحلية،و المجالس المنتخبة،و الدرك الملكي و الأمن الوطني و القوات المساعدة و الوقاية المدنية  ، و كل المساهمين و الشركاء في خدمتهم المتواصلة لناشئة هذا الاقليم.

و في هذا الصدد تم توزيع  مجموعة من الجوائز و أدرع التميز و هدايا  قيمة على جميع المتفوقين الحاصلين على اعلى معدل في  مسالك الباكالوريا 18جائزة في الشعب العلمية و الأدبية و على المتمدرسات و المتمدرسين المحتلين لرتب متميزة في مسالكهم  و المؤسسات الحاصلة على أعلى نسبة نجاح في الباكالوريا . كما تم تقديم جوائز  للأوائل في سلك شهادة الدروس الإعدادية في التعليم العمومي الحضري والقروي  و الخصوصي،والأوائل في سلك شهادة  نهاية الدروس الإبتدائية في التعليم العمومي الحضري والعمومي القروي و الخصوصي.

كما قدمت أيضا جوائز خاصة بالمتفوقين بمعهد مولاي الحسن ثم توزيع الجوائز على التلاميذ المتوجين في المسابقات الوطنية مع توزيع الجوائز على الأساتذة المبدعين ،و تكريم المتسابقين في مسابقة تحدي القراءة العربية.

تخللت هذا الحفل فقرات تنشيطية و لوحات فنية قدمتها مجموعات من تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية . و في الختام تمت تلاوة برقية الولاء و الإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى