سلايد،،مجتمع،مجتمع، سلايد،

المنطقة الإقليمية للأمن بتارودانت تنجح في وضع استراتيجية محكمة لتسهيل المرور داخل المدينة قبيل حلول يوم عيد الأضحى المبارك.

اسرار بريس… عبدالله المكي السباعي 

تمكنت عناصر الشرطة التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بتارودانت من التحكم وبنجاح في الانتشار بكل النقط التي تعرف توافد المواطنين والمواطنات للتبضع استعدادا لعيد الاضحى.

وعلى هذا الأساس تواصل شرطة المرور بالمنطقة الإقليمية لأمن تارودانت تنفيذ الخطة المرورية في المدينة التاريخية من خلال تغطية شاملة تهم كل النقط التي تعرف ازدحاما استثنائيا خصوصا خلال فثرة اليومين السابقين لعيد الاضحى المبارك.، للحد من الفوضى والعشوائية…. 

تأتي هذه الخطة، تنفيذًا لتوجيهات  رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتارودانت .وذلك بتجنيد كل عناصر شرطة المرور ، والتي نزلت إلى الساحة بثقلها خصوصا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 9يوليوز الجاري.مع تسجيل تحرك رئيس فرقة المرور باكرا استعدادا  لتنظيم السير وتسهيل مرور مختلف أنواع وسائل النقل المتحركة  داخل أسوار المدينة وخارجها.   

 وكانت  الخطة المرورية لمنع وقوف السيارات داخل المدينة  ناجحة وبامتياز، وبحيث استطاعت القضاء على المظاهر السلبية المتنوعة، مما مكن العائلات من قضاء أغراضهم العيدية في أجواء  خالية من أي منغصات.

وقد تمثلت  الخطة   أيضا بمنع السيارات من الوقوف داخل النقط المزدحمة مثل مدخل حي  بنيارة وفرق لحباب ثم اسراك وتالمقلات  ، وباب تارغونت….وباب لخميس…وغيرها .

 وذلك تجنبا لتكرار الوقوف العشوائي داخل هذه النقاط، ومنع الباعة الجائلين وكذلك بعض أصحاب المحلات التجارية من   تضييق المرور بوضع السلع على مساحة كبيرة فوق ممر الراجلين .

برافو مرة أخرى لرجال أمن المنطقة الإقليمية بتارودانت ، وكذلك رجال السلطة المحلية، والشرطة الإدارية والقوات المساعدة على المجهودات المبذولة ،بالرغم من    الاكراهات و التعايش الاستثنائي مع أجواء الحرارة  المفرطة التي تجتاح المدينة خلال هذه الأيام ….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى