سلايد،سلايد،،مجتمع،

جديد قضية الأستاذ المهين لمحامي داخل قاعة المحكمة الابتدائية بتارودانت

شهدت قضية الاستاذ المتعقل والمتهم باهانة هيئة القضاء بتارودانت، تطورات جديدة تمثلت في تنصيب أحد المحامين بهيئة أكادير نفسه للدفاع عنه بعدما رفض عدد من المحامين مؤازرته بسبب اهانة المتهم للمحامين ورجال القضاء بأحد جلسات الجنحي العادي بابتدائية تارودانت .

فقد رفضت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بتارودانت تمتيع الأستاذ المعتقل على خلفية إهانة محامي داخل قاعة المحكمة بالسراح المؤقت.

وكان الأستاذ المذكور قد أثار البلبلة والفوضى بإحدى قاعات المحكمة الابتدائية بتارودانت يوم الأربعاء 21 يونيو الماضي.

وحسب مصادر مطلعة  فإن الأستاذ المذكور حضر لإحدى الجلسات بحكم قضية كان قد رفعها ضد أحد رؤسائه في العمل، الا أنه تسبب بإثارة الفوضى وإهانة المحامين وهيئة القضاء، بكلام لا يليق بالمقام.

ذات المصادر أكدت أنه، وبعد تدخل نائب وكيل الملك الحاضر بالجلسة، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المعني بالأمر على السيد وكيل الملك الذي بدوره أحاله على الشرطة قصد الاستماع اليه، حيث تم وضع المعنى بالامر تحث تدابير الحراسة النظرية بمقر الشرطة القضائية بتارودانت.

وجدير بالذكر، أن ظاهرة إثارة الفوضى في المحاكم من طرف المتقاضين والمس بحرمة المحكمة والاحترام الواجب لها في تزايد مستمر وبشكل يمس بهيبة القضاء الذين يصدرون أحكام بإسم جلالة الملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى