سلايد،سلايد،،مجتمع

البرلماني خالد حاتمي يجري لقاءا مع الوزيرة السيدة ليلى بنعلي لمناقشة عدة ملفات مشاريع تخص مدينة تارودانت والاقليم.

اسرار بريس ….السباعي متابعة…

أجرى البرلماني السيد خالد حاتمي اليوم لقاءا بمقر وزارة الانتقال الطاقي و التنمية المستدامة مع معالي الوزيرة السيدة ليلى بنعلي و تم فيه مناقشة النقاط التالية:    

        01-تتبع مآل التحقيق في الأثار السلبية على المحيط البيئي بمنطقة تمارووت جماعة تافراوتن الناتجة عن استغلال الشركة الإسبانية كريديسيما و المستغلة لمنجم تمارووت.  

  2-وضعية الطريق المتهالكة لتافراوتن بسبب الاليات و الشاحنات  التابعة للشركة.

كما تم ايضا خلال اللقاء و في إطار المشروع الكبير لجعل مدينة تارودانت حاضنة لأكبر مشروع إيكولوجي على المستوى الوطني و الدولي.

 ايضا تم التباحث فيما يلي:

1-مشروع محطة معالجة المياه العادمة  والتي سيتم استغلال مياهها المعالجة في ري المناطق الخضراء بالمدينة و إعادة الحياة للحزام الأخضر.

2- إنشاء مدرسة للتكوين في مجال الطاقات المتجددة تسهم في تكوين أطر قادرة على خلق القيمة المضافة في المجال البيئي و الطاقات النظيفة.

 03-إنشاء ضيعة نموذجية للطاقة الشمسية بالمدينة تماشيا مع توجهات البلاد في مجال تحصين المكتسبات التي حققها في القطاع البيئي بعد احتضان المغرب للمؤتمر العالمي الكوب 22.

و قد كان اللقاء جد موفق تعاطت فيه السيدة الوزيرة مشكورة  بإيجابية مع مختلف النقاط المدرجة كما تمت دعوتها لتشريفنا بزيارة للاقليم في الأيام القادمة إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى