سلايد،،مجتمع سلايد،مجتمع،

تارودانت: إطلاق حملة واسعة للنظافة وحماية البيئة بكل شوارع المدينة وأحياءها..+.صور من الحدث.

اسرار بريس… عبدالله المكي السباعي 

تارودانت… انطلقت،  حملة واسعة للنظافة وحماية البيئة خلال هذا الأسبوع  وتشمل مختلف شوارع و أحياء مدينة تارودانت التاريخية وذلك من أجل تأهيل هذه الأخيرة، والرقي بمشهدها الحضري، وتثمين جاذبيتها باعتبارها مدينة سياحية بامتياز.

وقد أعطيت إشارة الانطلاقة لهذه  العملية  في إطار الحملة الاقليمية للنظافة التي أعطى انطلاقتها السيد عامل إقليم تارودانت بتنسيق مع مجلس جماعة تارودانت…

وكذلك تجاوبا مع طلبات المواطنين ومبادرة الجماعة الترابية لتارودانت الى تنظيم حملة نظافة مكثفة من خلال حشد الاليات و الشاحنات و اعوان النظافة للقضاء على النقط السوداء من خلال 

عملية تشجير مدخل لسطاح  وجنبات المقبرة وساحة ابراهيم الروداني ومدارات المدينة من طرف مصالح الجماعة وبتنسيق تام مع السلطات المحلية في إطار النهوض بالمجال البيئي وجمالية المدينة.

كما شملت حملة النظافة ايضا 

تنقية وصباغة نافورة ساحة 20 غشت مع تقوية الإنارة بالساحة وتنظيفها في إطار الاستعداد لاحتضان احتفالات ومهرجانات وطنية ودولية.

وجدير بالذكر أن المصالح المختصة بالجماعة تشرف على تنظيم هذه الحملات بشكل دوري لاسيما خلال الموسم الصيفي و بالتزامن مع حلول عيد الأضحى 

وحسب بلاغ للجماعة الحضرية لتارودانت كما سبق الذكر ، فإن هذه الحملة تأتي في إطار استعداد تارودانت لاستقبال مجموعة من التظاهرات الثقافية والفكرية والرياضية والبيئية الكبرى خلا ل الأشهر القادمة، وقبيل حلول موسم الصيف الذي يعرف توافدا كبيرا للزوار والسياح المغاربة والأجانب على المدينة.

ومن جملة الأهداف التي تتوخى الجماعة تحقيقها من خلال تأهيل المشهد الحضري، والذي يستمر على امتداد ستة أشهر، تنظيف المدينة وإزالة النقط السوداء منها، وتأهيل وصيانة المساحات الخضراء، وإصلاح وتقوية الإنارة العمومية، وتوحيد لون صباغة الواجهات، وصيانة وإصلاح الطرقات، وتعميم التشوير الأفقي والعمودي.

وقد تم تسخر مجموعة من الآليات لتنفيذ هذه الحملة من شاحنات لجمع النفايات،  وجرافات، وشاحنة متخصصة في إصلاح أعمدة الإنارة العمومية، وشاحنة أخرى لترميم الطرقات، إلى جانب توفير أدوات الكنس، ومجموعة من الأدوات والآليات المسخرة في عملية النظافة، وجمع النفايات.

كما تجند لهذه الحملة حشد من الموارد البشرية من المستخدمين التابعين للجماعة الحضرية لتارودانت  و بعض منظمات المجتمع المدني المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى