سلايدمجتمع

التوقيع على اتفاقية تجهيز 77 قاعة متعددة الوسائط بعدد من المؤسسات التعليمية بجهة سوس ماسة.

اسرار بريس

 تم التوقيع على اتفاقية شراكة من أجل تجهيز عدد من القاعات متعددة الوسائط بمجموعة من المؤسسات التعليمية على صعيد الجهة.من طرف مجلس جهة سوس ماسة و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

وتهدف هذه الشراكة النهوض بمجال التعليم بجهة سوس ماسة من خلال وضع خطة عمل مشتركة ترمي إلى تعزيز جسور التواصل والتكامل بين مختلف المتدخلين في قطاع التربية والتكوين.

في هذا السياق، ستقوم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بتجهيز أو إعادة تجهيز 50 قاعة متعددة الوسائط بمؤسسات التعليم الثانوي والإعدادي، بقيمة مالية بلغت 5 مليون درهم.

ومن جانبها رصدت جهة سوس ماسة مبلغ 3 مليون درهم من أجل تجهيز أو إعادة تجهيز القاعات متعددة الوسائط ب 27 مؤسسة للتعليم الثانوي والإعدادي، إلى جانب التزامها بالإعلان عن طلبات العروض المتعلقة بالتجهيزات، وتسليمها عند اقتنائها للأكاديمية من أجل توزيعها على المؤسسات التعليمية المستهدفة.

هذا، وسيتم تتبع وتقييم المشروع من طرف لجنة مشتركة يترأسها رئيس مجلس جهة سوس ماسة، بانضمام ممثلين عن الأطراف المتعاقدة، يجتمعون كلما اقتضت الضرورة من أجل التأكد من حسن سير المشروع ووضع الحلول الممكنة للعوائق التي قد تعترضه واقتراح الإجراءات التي تسهل إنجازه.

ومن شأن هذه الشراكة أن تسهم في دعم خدمات التعليم عن بعد للتخفيف من جائحة كورونا، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الداعية إلى تكثيف الجهود قصد التصدي للجائحة وتداعياتها على مختلف القطاعات بكافة السبل والإمكانات المتاحة.

يذكر أن المصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بتجهيز القاعات متعددة الوسائط بجهة سوس ماسة تمت بناء على مداولة مجلس جهة سوس ماسة خلال الدورة العادية لشهر مارس 2021، المنعقدة بمدينة أكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى