Uncategorized

اقليم تارودانت : صدور قرارعاملي بمنع احياء المواسم وتنظيم الاسواق الموسمية على مستوى اقليم تارودانت بمناسبة عاشوراء المقبل.

 اسرار بريس:عبدالله المكي السباعي مكتب تارودانت

في اعقاب ظهور وباء كورونا المستجد  بعدد من المدن والقرى المغربية ، بما في ذلك تسجيل حالات متفرقة بإقليم تارودانت الجبلي الكبير ،  

صدر قرار عاملي بمنع احياء مواسم و تنظيم الاسواق الموسمية على مستوى اقليم تارودانت بمناسبة عاشوراء المقبل ، مهما كان حجم التجمعات التي ستشهدها .

ويأتي هذا الأمر تماشيا مع التدابير الصحية والوقائية التي اتخذتها المملكة المغرببة، والمتعلقة بوباء كورونا المستجد “كوفيد-19″، والتي توصي بإلغاء وتعليق التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة، خاصة و أن هذه التظاهرات تعرف حضور عدد كبير من المواطنين القادمين من مختلف مناطق المغرب، وهو ما يستدعي احترام الظروف الإستثنائية التي تمر منها بلادنا، بعد ظهور فيروس كورونا بالمغرب، واستحضار المصلحة العليا للوطن.

فقد سبق واوضحت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في بلاغ لها أن قرار المنع ياتي ” عملا بتوجهات الشرع في حفظ الانفس والابدان من الهلاك ومن جميع الاضرار واعتبارا للوباء الذي ظهر في عدد من البلدان وما وجب من اتباع الإرشادات الطبية الواردة في الموضوع ، ولا سيما ما يتعلق بتجنب العدوى خلال التجمعات “

وللضرورة أحكام ، والظروف الراهنة ومتطلباتها اليوم تستوجب التركيز على الالتزام بالقوانين والقرارات ، ثم الحيطة والحذر والاحتراز واخيرا الشعور بالمسؤولية ، مع محاربة. هذا الداء بالتزام ارتداء الكمامة والتباعد والنظافة وتجنب كل فرص انتقال العدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى