Uncategorized

أولاد برحيل اقليم تارودانت نداء لإحداث مركز الشرطة لاستخراج البطاقة الوطنية بأولاد برحيل

  اسرار بريس محمد السرناني
بعد العديد من الصعوبات والمتاعب التي تواجه المواطنين المتوجهين لمدينة تارودانت من أجل الحصول على بطاقة التعريف الوطنية واستخراجها من مفوضية الشرطة بعاصمة الإقليم، تعالت أصوات المواطنين للمطالبة بإنشاء مركز خاص بالبطاقة الوطنية للتعريف بمدينة أولاد برحيل على غرار المركز المتواجد بتالوين.
وفي هذا الصدد     يجب طرح العديد من الأفكار والسيناريوهات من قبيل تعاون رؤساء الجماعات الترابية التابعة لقطب دائرة أولاد برحيل مع رئيس الدائرة باعتباره رئيسا ومنسقا لهذا القطب من أجل إحداث هذا المقر الذي لن يكلف سوى شرطيين يقومان بالمهام الخاصة بهذا الغرض، وبذلك يربح الجميع رهان تقريب الإدارة من المواطن ويستفيد من الخدمات الضرورية له.
مطلب نادت به كثير من الأصوات والشخصيات وهو اليوم مطلب شعبي مطروح أمام النواب البرلمانيين بأولاد برحيل لحمل هذه الرسالة للجهات المعنية بالبرلمان، والدفاع عنه بكل مسؤولية، سيما والجميع يعرف أن الخزَّانات الانتخابية بالإقليم هي التي تعاني الأمَرَّيْن في هذا الصدد، خاصة المناطق الجبلية كتافنكولت وتيزي نتاست وأوناين وتيكوكا وأغبار وأرغن وإداوكيلال…. وغيرها ممن تجدهم ينتظرون يومين أو ثلاثة للحصول على رقم بطاقاتهم التعريفية ثم يعودون بعد مدة قد تطول أو تقصر لاستلام بطائقهم وتتكرر نفس المعاناة، بينما يمكنهم الحصول عليها في أقل من ذلك الوقت بكثير.
نتمنى أن يصل هذا النداء البرلمانيين للدفاع عنه، والسلطات المحلية لتبَنِّيه خاصة مع وجود عدة فضاءات صالحة لاحتضانه كمقرات القيادات المنتقلة والمركب الثقافي ودار الشباب وغيرها مما يعرفه الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى