الرياضيةسلايد

: الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو واليايدو والفنون الشبيهة خط أحمر

 
 اسرار بريس
الجامعة تستحق النضال وتستحق رجالا دوي الكفاءات في التسيير والتدبير وحفظ الأمانات وليس لأي أحد مهما كبر شأنه ولأي فئة ينتمي مهما علت سلطتها الحق التلاعب بوظيفة وبممتلكات الجامعة وبحقوق ومساهمات وإنخراطات ومستحقات الممارسين والجمعيات والعصب ومكوناتها البشرية… يجب على من لهم غيرة على الجامعة أن يتحدوا ويتضامنوا وترك الإنتماءات والإنحيازات الحزبية جانبا من أجل توحيد الصفوف لبناء سور منيع لتحصينها والحفاظ على هيبتها وتتوج لتصبح جامعة تنافس الجامعات الدولية.
قالوا الحكماء : تنتصروا الرموز les symboles ويتحدث التاريخ عنها وعن إنجازاتها وتنهزموا الأحزاب الإقصائية المستبدة والإنتهازية ويحكم عليها التاريخ بالإنقراض.
الجامعة جامعة وستبقى جامعة ولن تكون مقاولة entreprise لأحد، أبدا لأحد لأن المنطق منطق لا يقبل الجدل والقانون الوضعي ينصفها والبوابة الإنسانية المسؤولة أدنت لها بالدخول إلى بر الأمان لتتنافس من أجل التتويج.
يبقى السؤال التالي:
من سيقود سفينة الجامعة لتبحر نحو التتويج ؟
تنبيه:
سفينة الجامعة تحتاج إلى طاقم عبقري، حكيم ومسؤول ولا يتردد في اتخاد القرارات الوازنة أمام الأمواج العملاقة ولا هذا وذاك لكي تبحر بسلام وأمان.
مجرد تذكير:
فن الأيكيدو فن سلم ومحبة وتواصل بين الأجناس لكن يخفي بداخله قلب من فولاد cœur d’acier لمحارب حقيقي vrai guerrier يثقن قواعد وأسلوب القتال بامتياز…
إذن، شعار المحاربين الأيكيدوكا الأحرار هو كالتالي:
الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو واليايدو والفنون الشبيهة خط أحمر.
وإلا سنكون لأي من يتجرأ ويضع قدمه الملوث على الخط الأحمر المقدس للجامعة بالمرصاد أي سنخترق بإسم القانون مقراتكم داتيا ولن نتساهل قطعا.
تحياتي الخالدة لأصحاب الضمائر الحية المسؤولة.

عبد ربه : عبدالسلام ايت العبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى