حوادثسلايد

طاكسيات البيضاء ينضمون للإضراب و يربكون حركة النقل بالعاصمة الاقتصادية

اضطراب كبير ذاك الذي عاشته حركة النقل و التنقل وسط العاصمة الاقتصادية للمملكة منذ مساء أمس و لغاية كتابة هاته الأسطر و ذلك بسبب انضمام مجموعة من سيارات الأجرة الكبيرة الحجم للإضراب الذي تشهده عدد من مناطق المغرب.


و في هذا الصدد، خاض مجموعة من سائقي و أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة الحجم بعدد من الخطوط بالدار البيضاء اعتصاما احتجاجيا ضد ارتفاع أسعار المحروقات.


و في الحي الحسني كمثال، توقفت حركة نقل الركاب من طرف الطاكسيات البيضاء بشكل شبه كلي بعد أن قرر أصحابها الإضراب عن العمل احتجاجا على حكومة العثماني التي رفعت أسعار الغازوال بشكل كبير.


كما انضم للمضربين عدد من أصحاب الطاكسيات الكبيرة بمنطقة كاراج علال و سباتة و ليساسفة ، و هي نقاط تعتبر حيوية نظرا لكثافة حركة النقل بها مما تسبب في ارتباك كبير دفع السلطات للتدخل في محاولة منها لثني المضربين عن الاستمرار في اعتصامهم.


و اكتظت محطات الطاكسيات بطوابير طويلة للمواطنين الذين و رغم مشاق الانتظار غير أنهم حيوا روح النضال لدى المضربين، مطالبين بدورهم حكومة العثماني بالتراجع عن الكثير من القرارات اللاشعبية التي صدرت في الآونة الأخيرة و التي قد تهدد الأمن الاجتماعي للمغاربة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى