سلايدمجتمع

أثمنة أضحية العيد ستنخفض هذه السنة بسبب ارتفاع العرض واستقرار الطلب

أثمنة أضحية العيد ستنخفض هذه السنة بسبب ارتفاع العرض واستقرار الطلب
أكد مهنيون أن أثمنة أضحية الأضحى يرتقب أن تشهد انخفاضا ملحوظا هذه السنة   تنخفض   مقارنة مع أثمنة السنة الماضية، وذلك بسبب زيادة العرض.
عبد العالي رامو، نائب رئيس الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء قال إن ”هناك عرض أكثر من كاف، وهذا راجع أساسا للفائض من رؤوس الماشية، التي بقيت من السنة الماضية.” وفي المجموع، قدر رامو عدد رؤوس الماشية التي يرتقب أن تغرق الأسواق خلال الأسابيع المقبلة بأكثر من6 ملايين رأس.
الارتفاع المرتقب في العرض من المتوقع أن يجعل أثمنة الأغنام تنخفض ب 10 دراهم للكيلوغرام الواحد مقارنة مع السنة الماضية، يؤكد رامو، مضيفا أنه يرتقب أن ينخفض ثمن الكيلوغرام إلى 35 و40 درهم، بعد أن كان الثمن يتراوح بين 45 و50 درهم للكيلوغرام خلال السنة الماضية.
وأوضح نفس المتحدث أن أسعار الأغنام ستكون منخفضة في الأسواق التي يتم فيها بيع الأغنام بطريقة تقليدية، ”لكن لن يكون هناك انخفاض كبير في الثمن لدى المحلات التي بيع أكباش بقياس عدد كيلوغراماته”، معتبرا أن الفرق في الثمن بين الأسواق التقليدية والمحلات التي تبيع الأكباش للكيلوغرام قد يصل 500 درهم للكبش الواحد.
وختم نائب رئيس الفيدرالية البيومهنية للحوم الحمراء، عبد العالي رامو حديثه مؤكدا أن متوسط ثمن أضحية العيد سيتراوح بين 2000 و2500 درهم، مشددا على أن جودة اللحوم هذه السنة ستكون جيدة، حيث لم تسجل أية أمراض طيلة السنة في قطيع الماشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى