سلايدمجتمع

“بيجيديون” يخرجون للإحتجاج بسبب “معتقلي الفيسبوك

احتشد مساء أمس الأحد العشرات من أصدقاء وأهالي المعتقل أحمد الشطيبات، بسور المعكازين بطنجة تضامنا معه رفقة باقي معتقلي ما بات يعرف بـ”معتقلي الفيسبوك ” الذين اعتقلوا يناير الماضي على خلفية مقتل السفير الروسي بتركيا.


الوقفة التي تعتبر أول خطوة ميدانية للتضامن مع معتقلي شبيبة “البيجيدي” رفعت فيها شعارات من قبيل: ” الشعب يريد سراح المعتقل “، ” إدانة شعبية اعتقالات سياسية “، ” هذا عيد هذا عار اشطيبات في خطر “، ” هي كلمة ماشي جوج المعتقل دابا يخرج “، ” تحية وتقدير للشباب المعتدل “، ” هذا مغرب والله حنين.. لا فيسبوك لا تدوين “.


وكان لافتا حضور العديد من المنتمين لشبيبة “البيجيدي” ومن بينهم نائب عمدة المدينة عزيز الصمدي، إضافة إلى بعض المنتخبين. ووالد الشطيبات وذويه.


وفي كلمة لمحمد الشطيبات أخ المعتقل أحمد اشطيبات أكد أن ”هذه الوقفة ليست الأخيرة بل هي بداية الوقفات التي تدافع عن ” معتقلي الفيسبوك ” وتطالب بإطلاق سراحهم، ضاربا موعدا مع الحضور في شكل احتجاجي الخميس المقبل.


وناشد ذات المتحدث الملك محمد السادس من أجل التدخل العاجل لإنقاذ الشباب لأنهم كانوا “ضحايا لحسابات سياسية”، بحسبه.


يشار إلى أن المعتقلين السبعة قد دخلوا ابتداء من يوم الأربعاء المنصرم في إضراب عن الطعام، حيث قرروا عدم العدول عنه إلى غاية إطلاق سراحهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى