رياضةسلايد

“أبطال أولادبرحيل”.. الجزاء يكون من جنس التألق

عبدالهادي فاتح/ مرسل جريدة اسرار بريس
ليْسَ بوسعِ الساكنة البرحيلية إلا أن تنشرح لما صارت تعزف عليه الرياضة البرحيلية بمختلف تلاوينها، من انتصارات وتفوق في مختلف المسابقات الوطنية، فجلباب الإخفاقات لا يتطابق مع “أبطال أولادبرحيل” استنادا إلى المنطق والتاريخ والإمكانيات رغم محدوديتها، ولا يُمكن بأي مسوِّغٍ أن تصير الانكسارات قاعدة وسُنّة طبيعية تتخلّل مسار الرياضة بأولادبرحيل.
إنَّ مدينة تمتلك نجوم ومواهب، وحَمِلَ مشعلها جحافل من النجوم الذين صنعوا تاريخ الرياضة المحلية، لَا تُعتبر لغة الإنجازات والتألق ترَفاً بالنسبة إليها، بَلْ هي مُبتغى وَجَب أن يكافح من أجله كل من يسمى ب”البرحيلي” في كل موسم، مُستغنيا عن دور تنشيط المسابقات أو حتى إكمال عقد منصة التتويج.
ما تم تحقيقه أمس لم يكن من قبيل الصدفة، ولم يكن اشد المتفائلين ينتضر هذه الثورة الرياضية الكبيرة، والتي جعلت “البرحيليين” يهللون بإنجاز رياضتهم، انجاز لم يكُنْ ليَنعم به أبناء المدينة لولا عصامية وإرادة أبطالنا التي انتصرت وقهرت التحدّيات. فلسفة آمن بها إيمانا كبيرا أبطال أولادبرحيل، فالرجال أكدوا في مناسبات عديدة، سَعيْهم الحثيث إلى تغيير هوية المدينة البرحيلية وجعلها موطن الأبطال ؛ وهو ما أفلح فيه أبطال أولادبرحيل.
فايزة بشار تصنع الحدث وتسجل اسمها على رأس بوديوم الجوائز
صنعت العداءة فايزة بشار الحدث وسجلت إسمها على رأس بوديوم الجوائز جراء أدائها الرائع والمبهر في سباق الماراطون الدولي على الطريق في مسافة 13 كلم بمدينة تارودانت، وتنتزع الرتبة الأولى اقليميا على مسافة 13 كلم، لتكون بذلك قد حققت العلامة الكاملة في بطولة عالمية و أمام خصوم من العيار الثقيل، وتحضى بالجائزة الكبرى بسيارة من نوع “Skoda Fabia” كهدية لاحتلالها الرتبة الأولى على الصعيد الاقليمي زائد مبلغ مالي قدره 150000.00.
كرة اليد البرحيلية إنجاز الصعود.. وحلم منافسة الكبار
حقق فريق الرشاد البرحلي لكرة اليد إنجازاً غير مسبوق بتحقيق حلم الصعود للقسم الوطني الأول، للمرة الأولى في تاريخ المدينة، بعد الاداء الكبير الذي قدمه أبناء “الكبير” عبدالحق أيت الحاج (جريدة)، في مباراة السد التى أقيمت بأكادير أمام النادي البعمراني سيدي افني.
الدراجة البرحيلية تواصل دورانها وتؤكد حضورها وطنيا
كرست الدراجة البرحيلية تفوقهما وأطلاقت العنان لأفراح برحيلية مستحقة، اثر التفوق المستحق لكل من البطلان إلياس الرابحي وهشام بنوزا على السباق لمسافة 140 كلم المنظم بقلعة السراغنة من طرف الجمعية البيضاوية للدراجات، حيث انتزع إلياس الرابحي المركز الاول كبار ، متبوعا بزميله هشام بنوزا الذي احتل المرتبة الثانية، نتيجة تزكي نجاعة الاستراتيجية التي وضعتها الجمعية المحلية للدراجة الهوائية، وكذا العمل القاعدي الجاد والمثمر، واعتمادا على حنكتهم ومؤهلاتهم ونتيجة جهد جماعي والانضباط ونكران الذات الذي يبدونه في مختلف المنافسات وسيطرتهم على جل الطوافات التي شاركوا فيها.
إذن هو نشاط مكثف ونتائج إيجابية وتألق لافت يوحي بأن حاضر ومُستقبل الرياضة المحلية تسير في تفوق على الصعيد الوطني والدولي أيضا لأبطال، جعلوا من مدينتهم مكاناً متميزاً ومعروفاً، وحملوا اسمها عاليا.













مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى