سلايدسياسة

دائرة اولادبرجيل الاعلان الرسمي عن انطلاق برنامج عمل المجلس الجماعي لتافنكولت.

اسرار بريس هيئة التحرير 

في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها جماعة تافنكولت في تدبير الشأن المحلي، ونحت شعار: العمل التشاركي أساس التنمية، أعطى عبدالله رحمى رئيس الجماعة، صباح اليوم الخميس 15 دجنبر الجاري، الانطلاقة الرسمية لبرنامج عمل الجماعة 2017-2022 وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات، وتميز هذا اللقاء التواصلي، بحضور كل من البرلماني مصطفى الكردي وعبد العزيز أمجان رئيس جماعة أولاد برحيل وابراهيم وزاز رئيس جماعة تيزي نتاست وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي وممثلي جمعيات المجتمع المدني وممثل السلطة المحلية، وبعض مدراء المؤسسات التعليمية بالجماعة بالاضافة الى ممثلي المنابر الإعلامية، في حين تم تسجيل غياب ممثلي المصالح الخارجية المدعوة لحضور هذا الاجتماع.
هذا وقد افتتح هذا اللقاء بكلمة رحب من خلاها بجميع الحاضرين شاكرا إياهم على تلبية الدعوة، مؤكدا أن هذا اللقاء الإخباري والتشاوري، يأتي من أجل إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج عمل جماعة تافنكولت برسم الفترة 2017-2022 بناء على القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية المواد 78 إلى 82. وبناء على المرسوم رقم 2.16.301 بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعة وتتبعه وتحيينه وتقييمه واليات الحوار والتشاور لإعداده.
وطلب  رئيس المجلس الجماعي من الحضور ولاسيما الساكنة ومختلف فعاليات المجتمع المدني المساهمة بفعالية في إنجاح هذا المشروع لأجل بلورة برنامج عمل متكامل وطموح لتنمية الجماعة في مختلف المجالات .
وأكد الرئيس على أهمية انخراط كل الفعاليات بتنسيق مع المصالح الخارجية من اجل إعداد برنامج عمل طموح يستجيب لتطلعات الساكنة، وعلى ضرورة تكتيف الجهود كل في موقعه وحسب إمكانياته من أجل إنجاح هدا الورش الجماعي.
وتميز الاجتماع بمداخلات الحضور ولاسيما مدراء المؤسسات التعليمية بالجماعة الذي قدموا تشخيصا حول قطاع التعليم بالجماعة، وطلبوا بجعل قضايا التعليم من اولويات برنامج عمل الجماعة نظرا لما يكتسيه التعليم من أهمية. 
كما شهد اللقاء عددا من المداخلات لكل من البرلماني مصطفى الكردي، و  السيد عبد العزيز أمجان رئيس جماعة أولاد برحيل، و  السيد ابراهيم وزاز رئيس جماعة تيزي نتاست، وحسن إيخبي مستشار جماعي، وعبدالعزيز البابي مدير للمصالح بالجماعة، ورئيس جمعية الماء الصالح للشرب بتافنكولت، وتم الحديث عن مجموعة من النقط كالصحة والدقيق المدعم والخزانة وتثمين الأعشاب الطبية وتثمين شجرة الأركان والماء الصالح للشرب والمناطق السياحية.





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى