،،اخبار ،،وطنية

مراكش تنظم النسخة السابعة لمعرض الدولي للطيران 2024.

مراكش تنظم النسخة السابعة لمعرض الدولي للطيران 2024

مراكش : ليلى جسيم

تقام الدورة السابعة للمعرض الدولي للطيران بمراكش الجوي في الفترة من 30 أكتوبر إلى نوفمبر 2 بقاعدة مدرسة القوات الجوية الملكية بمراكش. أقيمت النسخة الأولى بمراكش عام 2024، وأقيمت النسخة الأخيرة قبل عام من جائحة كوفيد-2008، في عام 19.
على مر السنين، أصبح معرض مراكش الجوي حدثا أساسيا لصناعة الطيران المدني والعسكري في أفريقيا. ويشكل هذا المعرض فرصة لاكتشاف آخر التطورات في القطاع من خلال مؤتمراته وإبراز تجارب وخبرات ومهارات المشاركين سواء كانوا مغاربة أو دوليين.
وفي هذه الدورة، التي تبلغ مساحتها 12 متر مربع، سيرحب المعرض بأكثر من 500 عارض وحوالي مائة وفد مدني وعسكري دولي رسمي سيسافرون لحضور هذا الحدث الكبير.
وسيتم تنظيم معرض مراكش الجوي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة وكذا إدارة الدفاع الوطني، بدعم فعال من القوات الجوية الملكية.
ولأول مرة، سيتم تنظيم هذا الحدث من قبل شركة ABE (Advanced Business Events)، خلفاً لمجموعة IEC، الجهة المنظمة للنسخ السابقة. وتتواجد ABE في المغرب منذ عام 2011 على الأقل، حيث تنظم اجتماع الدار البيضاء للفضاء الجوي، والذي من المقرر أن تقام النسخة الثامنة منه في الفترة من 8 سبتمبر إلى 30 أكتوبر 2.
كما سيشهد معرض مراكش الجوي 2024 استقبالا رسميا لأول طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي AH-64E في بداية شهر أكتوبر. بدأت شركة Boeing إنتاج 24 نموذجًا للمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى