الرياضة

الطنجاوية فاطمة الزهراء الاراغي تفوز بالنسخة 4 في سباق “لاكيشواز ” النسوي.

الطنجاوية فاطمة الزهراء الاراغي تفوز بالنسخة 4 في سباق "لاكيشواز " النسوي.

مراكش: ليلى جسيم

تم تأسيس مؤسسة “لا كيشواز “على يد الفرنسي المغربي خالد زوباع، وهو رياضي دولي سابق للمنتخب الفرنسي، وعداء مسافات طويلة وناشط من أجل الشمولية من خلال الرياضة، والمعروف برسالته: الجري ليس حدثًا جسديًا فحسب، بل هو طريقة للمشاركة والتوحيد والاحتفال بحالة المرأة وأعمدة المجتمع.
أصبحت “لا كيشواز” هذه المؤسسة الرياضية، قوة دافعة وراء الأحداث المكرسة لتعزيز الرياضة والتضامن والتزام المرأة وخصوصا مرضي سرطان الثدي
في الآونة الأخيرة، دخلت في شراكة مع جمعية الأطلس الكبير لتقديم تجربة فريدة للمرأة المغربية تميزت بسباق الطاقة والتضامن في قلب مدينة مراكش الإمبراطورية، مع رحله ازقه جامع الفنا.
هذا المشي لمسافة 7 كيلومترات ليس مجرد سباق، إنه حدث للنساء اللائي يدعمن ويشجعن بعضهن البعض في هذا الجو الاحتفالي والمتميز، استضافت مدينة المغرة صباح الأحد بيريبيتي لماراثون صغير 100٪ من النساء.
هذا الحدث بعنوان: سباق لا كيشواز فريد من نوعه، 100٪ أنثى مكرسة للتضامن و “Octobre Rose”، القضية العزيزة على القلب، في مكافحة سرطان الثدي.
هذه الفرصة، مع الممثلة والمغنية المغربية الشهيرة سلمى رشيد كعرابة، سمحت للنساء من جميع الأعمار والجنسيات بالتجمع في مدينة المغرة، ليس فقط لمشاركة لحظة رياضية، ولكن أيضًا لإحياء الرياضة النسائية واستكشاف جواهر ومناظر مراكش الطبيعية.
كما تم تنظيم الأنشطة والترفيه على هامش هذا اليوم الذي لا يُنسى.
خلاف ذلك، وفي السجل الفني، فازت اللاعبة فاطمة زهرة الإراغي بحدث هذه النسخة الرابعة من حدث Kéchoise الدولي 100% النسائي، الذي تم لعبه عبر الأزقة على طول أسوار المدينة المنورة القديمة.
قطعت طنجاويه مسافة 7 كيلومترات في زمن 28 دقيقة 30 ثانية، يليها المركز الثاني من قبل الدار البيضاء لبنى لحدر (29 دقيقة 43 ثانية)، بينما عاد المركز الثالث إلى مراكشية كريمة خيل (32 دقيقة 00 ثانية). اقيم هذا السباق، الذي أطلقه محمد كنيدري وخالد زوباع، في قلب مراكش وفي وسط ساحه جامع لفنا ، مع انطلاق من ساحه المكتبيه حيث عبر العديد من مواقع مدينة القديمه ، قبل أن يصل إلى ساحه القزادريه وهو مكان معروف.
أشارت فاطمة زهرة الاراغي فائزه مرتبه الأولى أن المنافسة لم تكن صعبة بين المشاركين، قائلة إنها تمكنت من الفوز بسهولة وتحديد وقت جيد. شجعت النساء على المشاركة بأعداد كبيرة في السباق النسائي الدولي القادم، وهو فرصة للاحتفال بنوع الجنس الأنثوي وزيادة الوعي بضرورة زيادة تعزيز الرياضة النسائية .
وأشاد رئيس جمعية “الاطلس الكبير” محمد كنيدري وأحد مؤسسي سباق لا كيشواز ، بالتنظيم الجيد للسباق، بمشاركة رائعة من النساء، وكذلك الوقت المناسب الذي تم تحقيقه خلال هذه المسابقة، لضمان أن يصبح هذا السباق حدثًا سنويًا للاحتفال، كما ينبغي بالمرأة.
وأكد خالد زوباع، عضو اللجنة المنظمة “لا كيشواز”، أن هذا السباق كان ناجحًا على جميع المستويات وجرى في ظروف جيدة.وعلى هامش هذا السباق، تم الإشادة بجميع المشاركين تقديرا لإنجازاتهم على الصعيدين الوطني والدولي.
نظمت هذه الألعاب بمبادرة من جمعية “الأطلس الكبير”، بالتعاون مع جمعية” لاكيشواز”، وبدعم من الاتحاد الملكي المغربي لألعاب القوى (FRMA) وولاية منطقة مراكش آسفي، قال خالد زوباع هي رياضة أحداث اجتماعية تهدف إلى تكريم النساء والاحتفال بهن، فضلاً عن تقديم الإمكانات السياحية لمدينة مراكش
وأخيرا، أهنئ جميع متسابقات لون الوردي واللجنة المنظمة وكذلك الشركاء وسلطات ولاية مراكش على احترافهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى