Uncategorized

السيد محمد العباس رئيس مجلس اقليم تارودانت يترأس اشغال الدورة الاستثنائية لشهر غشت الجاري..+صور من الحدث.

السيد محمد العباس يترأس الدورة الاستثنائية لشهر غشت لمجلس اقليم تارودانت الخميس 15غشت 2024.

عقد المجلس الإقليمي لتارودانت صباح اليوم الخميس 15غشت 2024 أشغال الدورة الإستثنائية لشهر غشت بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس الإقليمي لتارودانت.
وترأس أشغالها الرئيس السيد محمد العباس،
بحضور نائب رئيس قسم الجماعات المحلية ،والنصاب القانوني من السيدات والسادة اعضاء المجلس ،وبعض موظفي المجلس ،
حيث انطلقت الدورة بكلمة افتتاحية للسيد الرئيس ، وجاءت كالآتي:” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…بعد اكتمال النصاب القانوني وطبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والاقاليم ،يشرفني ان افتتح صباح اليوم الخميس 15غشت 2024 أشغال الدورة الإستثنائية التي يتضمن جدول أعمالها ثلاثة نقط تمت احالتهما على المجلس من طرف السيد عامل الإقليم هما كمايلي:

1_النقطة الأولى: قراءة جديدة لمشروع ميزانية 2023 والمصادقة عليها…تم تأجيلها

2_النقطة الثانية: الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل تمويل وإنجاز مشروع النقل المدرسي بين مجلس اقليم تارودانت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الارگان.

3-النقطة الثالثة= الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار من اجل تمويل وإنجاز مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب بين مجلس اقليم تارودانت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الارگان.

_فقرات الدورة :

افتتحت أشغال هذه الدورة بكلمة ترحيبية للسيد محمد العباس رئيس الجلسة، بعد ذلك تلى جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن انطلاق أشغال الجلسة.
حيث تمت دراسة ومناقشة وتبادل وجهات النظر بين السادة أعضاء المجلس الحاضرين حول النقاط الثلاث المدرجة بجدول الاعمال،
حيث تمت المصادقة بالإجماع على تاجيل النقطة الأولى ،بعد ذلك انتقل أعضاء المجلس الحاضرون إلى التداول والتصويت ،خلصت بالمصادقة بالإجماع على النقطتين الثانية والثالثة.
ومن جهته اشار النائب الاول للرئيس السيد كبور الماسي منوها بالدور الكبير الذي لعبه السيد الرئيس محمد العباس فيما يخص ملف استقطاب الحافلات المدرسية لسد الخصاص بالاقليم .كما شكر بدوره الدور الفعال لعامل إقليم تارودانت السيد الحسين امزال والسيد الكاتب العام لعمالة الإقليم وايضا مديري مؤسسة ANDZOA.

واختتمت الدورة بتلاوة برقية الولاء والاخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،من طرف الكاتب السيد عبد الاله اوعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى