ثقافة

خمسة أشياء يجب أن تعرفها عن السيارات يمكن ان تسهل حياتك قبل أن تشتري واحدة

ليس هناك عيب في عدم معرفة كل شيء عن السيارات. أنا متأكد من ذلك ، والادعاء بمعرفة كل شيء يثبت فقط أنك لا تعرف اي شيء . ومع ذلك ، بصفتك مالكًا متميزًا أو متحمسًا أو حتى مستخدمًا أساسيًا للسيارات ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها جيدا . 

لنبدأ بالأساسيات ، ثم نتقدم إلى المستويات المتوسطة والأكثر تقدماً ، 
    تغيير زيت سيارتك بنفسك 
هل من الضروري أن تغير زيت سيارتك بنفسك كل مرة؟ لا ، ولكن عندما تذهب إلى محلات التشحيم ، فإنك تخاطر بوقوع شيء ما. احصل على زوج رخيص من منحدرات التشحيم وقم بذلك بنفسك ، 

     قراءة مقياس الزيت
يخبرك مقياس الزيت ما إذا كانت سيارتك تحتوي على كمية كافية من الزيت أو فيه كمية كبيرة من الزيت ، لكن هذا ليس كل شيء. سوف يعطيك أيضًا شعوراً بمدى ضرر الزيت ، وربما مدى سوء صيانة السيارة. إذا كنت تفحص سيارة مستعملة ، على سبيل المثال ، ووجدت حبيبات في الزيت الموجود على مقياس الزيت … ما عليك سوى السير بعيدًا.

    تغيير الاطارات
الحقيقة البسيطة هي أن الإطارات المسطّحة تجعل وجود الإطارات الاحتياطية أكثر ندرة في عالم اليوم. هذا ليس عذرا لعدم معرفة كيفية رفع سيارتك وتغيير الإطارات ، مثل الرجل في إعلان “رجل هاندي” المريع.

   ماذا ستفعل ان كانت بطارية سيارتك ميتة ؟
انظروا ، هذا ليس بالأمر الصعب. المشبك الإيجابي على البطارية الميتة. المشبك الإيجابي على بطارية جيدة. المشبك السلبي على بطارية جيدة. المشبك سلبي على العارية والمعادن على الأرض مع بطارية ميتة. قم بتشغيل السيارة الأخرى ، انتظر بضع دقائق ، ابدأ السيارة الميتة. افتح كل شيء بترتيب عكسي ولا تلمس المشابك مع بعضها البعض. قم الآن بقيادة سيارتك لفترة من الوقت للسماح للمولد بشحن البطارية .

   تغيير خرطوم المبرد
تحتوي بعض السيارات اليوم على ما يقرب من 947 خرطومًا ، ولن تتمكن من الوصول إليها جميعًا إذا كنت تحاول أن تقوم بإصلاح يدوي على جانب الطريق السريع. ومع ذلك ، فإن خرطوم سائل التبريد – وهو الخرطوم الكبير الذي ينطلق من الرادياتير الخاص بك – هو الأكثر احتمالًا للتلف ، ولكنه أيضًا أسهل في التغيير ، عادةً.


هده مجموعة من الأشياء التي يمكن أن تسهل حياتك كما أنها ستاسعدك في اقتصاد مال الميكانيكي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى