Uncategorized

أكادير تحظى بجائزة أفضل مدينة إسلامية صديقة للبيئة

اسرار بريس
افتتحت اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط، أشغال المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة، تحت شعار “دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة والتنمية المستدامة”.
وفي هذا الإطار، تسلم صالح المالوكي رئيس المجلس الجماعي لأكادير، جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي دورة 2018/2019، خلال مشاركته بالمؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
و ستتميز هذه الدورة بالمشاركة الواسعة لوزراء البيئة في الدول الأعضاء بالمنظمة، وكذلك بحضور عدد كبير من رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بقضايا البيئة والتنمية المستدامة، وفي مقدمتهم صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيسة الجمعية العلمية الملكية بالمملكة الأردنية الهاشمية.
و كما ستشهد مناقشة وزراء البيئة في دول العالم الإسلامي، على مدى يومين، مشروع إنشاء شبكة العالم الإسلامي للعمل البيئي والتنمية المستدامة، ومشروع استراتيجية تفعيل دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة في العالم الإسلامي، ومشروع وثيقة توجيهية بشأن تعزيز دور الشباب و المجتمع المدني في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.
وليد أفرياض
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى