مجتمع

مهرجان عوالم موسيقية بجماعة برحيل يخطف الاضواء: حضوراً مكثفا، تنظيما محكما ومكانة مرموقة ….+صور من الحدث.

مهرجان عوالم موسيقية بجماعة برحيل يخطف الاضواء: حضور مكثف، تنظيم محكم ومكانة مرموقة ....+صور من الحدث.

شهد فضاء الساحة المتواجد امام المركب الثقافي لمدينة أولاد برحيل ليلة امس السبت 19اكتوبر الجاري انطلاق فعاليات مهرجان عوالم موسيقية في دورته التاسعة المنظم من طرف جمعية أصدقاء بلا حدود بشراكة مع المجلس الجماعي لأولاد برحيل ، بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة
هذا وقد حدد برنامج المهرجان خلال 3 ايام: 19 و20 و 21 أكتوبر 2024 م .

بحضور رؤساء جماعات ترابية و فعاليات مدنية و إعلامية و جم غفير من الجماهير الحاشدة.

نسخة سرقت الأضواء و خطفت الانتباه و الاهتمام لأنها حظيت بتأطير تنظيمي محكم و تمكنت من استقطاب الأنظار لها على موقع استراتيجي قادر على تحريك عجلة الاقتصاد المحلي و تسويق صورة لتاريخ منطقة ترسخ في الأذهان في أمهات الكتب و الأغاني التراثية و الروايات الشفهية على امتداد قرن من الزمن.

و من خلال الانطباعات و الارتسامات الأولية من اليوم أجمعت كلها على صدارة و ريادة التنظيم مما يبوأ هذا المهرجان مكانة مرموقة.
وشهد مسرح المهرجان ظهور الوجه المعروف زهرة تمگروت في دور المقدمة والمنشطة للحفل ،حيث عرفت الانطلاقة مشاركة فرقة احواش “تابربورت” برئاسة الشاعر انضام لحسن اجماع و الرايس ابودرار احماد.
تخللتها تكريمات حفل التميز “مجال التعليم” الخاص بمدينة اولاد برحيل.وتهم تكريم المتفوقين دراسيا بالمستويين السادس الابتدائي والثالثة اعدادي(التاسعة).كما تم تكريم الحاصل على اعلى معدل باولاد برحيل ويخص مستوى الثانية باكالوريا . والهدايا عبارة عن شواهد تقديرية وهواتف نقالة ممتازة.
وبالمناسبة تم تكريم مدير الثانوية التأهيلية الداخلة السيد ابراهيم ايت اومغار.
وكذلك الفنانين الامازيغيين..احمد نتاما (بابا علي) والفنان العريبي الطيب (اضاشي) اللذان قاما بتقديم فقرة فكاهية على خشبة المسرح.
و بالموازاة تم تكريم الفاعل الجمعوي الكبير بالمنطقة الاستاذ المتقاعد بفرنسا السيد كنزو ،وكذلك تكريم السيد مولاي المكي العلوي الذي كان يشتغل ولمدة طويلة رجل سلطة.
في حين كرمت الاستاذة لطيفة النعامة مديرة شركة تاماريس للتجارة والاستثمار باولاد برحيل ،والتي داع صيتها بالداخل والخارج ،هذه الاخيرة التي قامت بتقديم هدية لجماعة اولاد برحيل في شخص رئيسها السيد عبد العزيز البهجة وذلك امام كل الحضور من جمهور ورؤساء جماعات وغيرهم .
وهي عبارة عن زربية متوسطة الحجم باللون الابيض وتضم الرسم التمثيلي للجماعة (logo) بخط اسم الجماعة اسود و الرسم باللونين الأحمر والاخضر.

واختتمت حفلة ليلة يوم امس السبت باغاني شعبية من تقديم الفنان الشعبي وليد الرحماني ،الذي يحضى بشعبية كبيرة من الجمهور الحاضر بكثافة من خلال تجاوبه مع الاغاني المقدمة بقوة على خشبة المسرح ،او بالنزول بين صفوف الجمهور نساءا ورجالا وشبابا،والقادم من المدينة وضواحيها…

ملحوظة..جميع الضيوف الحاضرين من رؤساء جماعات وفنانين مشاركين…يشكرون السلطة المحلية ورجال الدرك والقوات المساعدة والوقاية المدنية… الساهرين على امن وسلامة المواطنين..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى