،،اخبار ،،وطنية

هل استفادت دنيا بطمة من العفو بمناسبة عيد العرش؟


دنيا بطمة ووالدتها


مع حلول عيد العرش، الذي يصادف 30 يوليوز من كل سنة، علّق جمهور الفنانة المغربية دنيا بطمة، من جديد، آماله على «إدراج اسمها ضمن قائمة المستفيدين من العفو الملكي»، إلا أن هذه المناسبة الوطنية لم تحمل أي جديد لأم غزل، ما يُبقيها داخل سجن الوداية بمراكش، حيث تقضي عقوبتها الحبسية المُحدّدة في سنة كاملة.
وكان محمد الحنصالي، محامي دنيا بطمة، قد كشف في تصريح سابق لموقع الكتروني أنه «سيتقدم بطلب آخر لاستفادة موكلته، المُتابعة بسنة حبسا على خلفية ضلوعها في قضية «حمزة مون بيبي»، من العفو الملكي، بمناسبة ذكرى استرجاع وادي الذهب، الموافق لـ14 غشت المقبل».

وتابع: «سأستمر في تقديم طلبات الاستفادة من العفو الملكي لدنيا في جميع المناسبات الدينية والوطنية».

وتشهد الأشهر المقبلة عدة مناسبات يصدر فيها العفو الملكي عن بعض السجناء، مثل ثورة الملك والشعب (20 غشت)، عيد الشباب (21 غشت)، عيد المولد النبوي (16 شتنبر)، وعيد الاستقلال (18 نونبر).

وفي حال لم تحصل بطمة على العفو الملكي في أي مناسبة، فمن المتوقع أن تغادر أسوار سجن الوداية بمدينة مراكش في فاتح فبراير 2025، بعدما تكون قد قضت عقوبتها الحبسية كاملة، والتي حددتها محكمة الاستئناف في 12 شهرا.

يذكر أن عناصر من الشرطة القضائية كانت قد أوقفت المغنية دنيا بطمة، يوم الأربعاء 31 يناير 2024، بأحد أحياء مدينة الدار البيضاء، وذلك من أجل تنفيذ العقوبة الحبسية النافذة الصادرة في حقها على خلفية قضية «حمزة مون بيبي».

وقضت دنيا بطمة أكثر من أربعة أشهر داخل سجن الوداية بمراكش، الذي نقلت إليه في الليلة نفسها التي ألقت فيها الشرطة القبض عليها.

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش قد رفعت، خلال شهر يناير من سنة 2021، العقوبة الابتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا بطمة إلى سنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10.000 درهم.

هذا، وتُتابع دنيا بطمة بتهم «المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات، عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد».

وفي سياق آخر، حقّقت الأغنية الجديدة للفنانة المغربية دنيا بطمة، التي أصدرتها قبل أيام بعنوان: «مطلقة»، ما يقارب 819 ألف مشاهدة، وذلك عبر القناة الإلكترونية لإحدى شركات الإنتاج على موقع يوتيوب.

أغنية «مطلقة»، هي عمل فني مُستخلص من الفيلم السينمائي «البوز»، لمخرجته دمنة بونعيلات، والذي تُشارك فيه الفنانة دنيا بطمة، لأول مرة، كممثلة، إلى جانب شقيقتها ابتسام، ومراد العشابي وعبد الله فركوس وبعض نجوم المسلسل التركي الشهير «سامحيني».

كواليس تصوير فيلم “البوز” وأغنية “مطلقة”

ويعود تاريخ تصوير الفيلم، الذي استُخلص منه فيديو كليب الأغنية، إلى صيف العام 2023، ومن المرتقب عرضه بقاعات السينما انطلاقا من شهر دجنبر القادم.

ويحكي فيلم «البوز»، الذي جرى تصوير مشاهده بمدينة أكادير، قصة فتاة بسيطة تُحاول تحقيق حلمها بأن تصبح فنانة ذائعة الصيت بالمغرب والعالم العربي.

أغنية «مطلقة»، هي من ألحان فؤاد خدري، وكلمات بشرى نايت لقاضي، أما الكليب فتم تصويره تحت إدارة المخرجة دمنة بونعيلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى