،،اخبار ،،وطنية

أصحاب “الطاكسيات” ينتفضون ضد مشروع حافلات “باص واي” بأكادير

 

يبدو أن مشروع حافلات “أمل واي” الذي يدخل ضمن مشروع التهيئة الحضرية لمدينة اكادير، والذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته في فبراير من سنة 2020، قد يعاكس مصالح أصحاب سيارات الأجرة بفئتيها بمدينة أكادير.

هذا ما أشارت إليه الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الاجرة الصغيرة بأكادير، التي اعتبرت مشروع حافلات “أمل واي” الذي وصفته بـ”الوافد الجديد” من شأنه أن يربك قطاع سيارة الأجرة بالمدينة.

وترى الجمعية في بلاغ لها أن سيارات الاجرة الصغيرة ستضرر في بعض الخطوط التي تمر منها هذه الحافلات، منها شارع محمد الخامس، شارع الحسن الثاني، شارع عبد الرحيم بوعبيد وشارع الحسن الاول، وذلك بسبب ضيق الطريق المخصص لسيارات الخواص وحافلات النقل العمومي وسيارات الأجرة.

وكشفت الجمعية أن “فئة واسعة من الزبناء ستشرع في استعمال حافلات “باص واي” نظرا لثمنها المناسب الذي لن يتجاوز 8 دراهم، مع الخدمة الجيدة ومن أجل ربح الوقت”، وهو ما لن يكون متوفرا في سيارات الأجرة بسبب اختناق حركة السير.

من جهة أخرى، أكد الإطار المهني أن “سيارات الأجرة من الحجم الكبير، هي التي ستكون المتضرر الأولى من المشروع الجديد، لأن بعض الأحياء بمنطقة تكوين تعاني من قلة سيارات الاجرة وحافلات ألزا، شأنها شأن المنطقة الصناعية تاسيلا”، وهو الذي سيحله المشروع الجديد لأن المواطنين لن ينتظروا سيارات الأجرى وحافلات “ألزا” بعد ذلك.

يذكر أن شركة التنمية المحلية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية، كشفت، يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري، عن أولى الحافلات ذات الجودة العالية “أمل واي” التي ستجوب شوارع مدينة أكادير قريبومن المرتقب أن ينطلق المشروع بمجرد الحصول على جميع الحافلات، إذ أن الموعد رهين بالتعاقد الجديد الذي حددته وزارة الداخلية، الرامي إلى الرفع من حافلات “أمل واي” وجودتها وكذا مسايرة النقل الحضري الموازي للتطور الذي يشهده قطاع النقل بأكادير.

.

محامي “يفضح” وهبي

تصريح طارق السكتيوي قبل لقاء الأرجنتين

مستجدات أزمة الممرضين الأطباء

جمعية المحامين واستقلالية المهنة

ن

المزيد من المشاركات 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى