اقليم تارودانت ،،،،سلايدر

الدكتور عبدالهادي المدن يوقع الجزء الأول من إصداره الجديد “بين الصحراء والمحيط الأطلسي ..التاريخ – الحضارة – الاقتصاد”

شهد فضاء مكتبة السرتي بتارودانت، يوم امس الخميس 11 يوليوز 2024 ، توقيع الجزء الأول من كتاب بين الصحراء والمحيط الأطلسي( التاريخ – الحضارة – الاقتصاد) للدكتور الباحث عبد الهادي المدن..

تمت استضافة الدكتور عبد الهادي المدن في اطار اصداره لكتابه الرابع الجديد تحت عنوان “بين الصحراء والمحيط الأطلسي ( التاريخ الحضارة والاقتصاد) ،هذا الكتاب الذي يغني خزانة منطقة كليميم وادي نون خاصة من خلال نفت الغبار عن تجار اهل بيروك الذين كان يقام لهم ويقعد عبر العالم…

وهذا الكتاب يتناول في طياته موضوع عنصرين أساسيين الصحراء والمحيط الأطلسي وبالتالي البر والبحر ودورهما في ترسيخ مفهوم اقتصاديا وثقافيا ودينيا واعتمادها أسس تطور المغرب الأقصى عبر التاريخ ،والغني بثرواته جعلته وجهة تجارية سابقا، ومنطقة للاستثمار حالياً.
زكاتبنا التزم سهولة الكتابة ليوصل فكرته للقارئ وبالتالي اختصار الطريق بحرق المراحل امام كل طالب باحث في التاريخ ،وبالتالي المساهمة في فتح الباب على مصراعيه للدراسة والتحصيل في مادة تاريخ منطقة وادي نون كمحور اساسي وباب مطل على الصحراء والمحيط.

وهذا يزكي نفس التوجه الملكي “المغرب الأطلسي” ومحاولة فتح الافاق بالنسبة للدول الافريقية جنوب جنوب وتمكينها من الإطلالة على واجهة بحرية في إطار شراكة رابح رابح، و بهذا ستساهم في اقلاع اقتصادي وتنموي كبير ، كما جاء من خلال السياسية الملكية بخلق أسطول بحري مغربي دولي للشحن سينافس الاخرى دوليا.

وللاشارة فقد تم تسيير فقرات الحفل من طرف ذ. ابراهيم الياسيني، والتقديم للدكتور سويلم بوغدا، كما عرف اللقاء حضورا متميزا شمل رجال التعليم وباحثين ونقاد وبعض فعاليات المجتمع المدني

واختتم اللقاء بتوقيع الكتاب التاريخي ،الذي يضم بين سطوره خلاصة مجهود نفسي … وميداني سيدخل صاحبه التاريخ من اوسع ابوابه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى