اقليم تارودانت ،،،،سلايدر

تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد حالات الإصابة بداء الحصبة أو “بوحمرون” بإقليمي تارودانت واشتوكة آيت باها.

….كشف وزير الصحة والحماية الاجتماعية،خالد ايت الطالب عن .تسحيل ارتفاع ملحوظ في عدد حالات الإصابة بداء الحصبة أو “بوحمرون” بإقليمي تارودانت واشتوكة آيت باها

وأضاف آيت الطالب في رده على سؤال كتابي تقدم به فريق “التقدم والاشتراكية” بمجلس النواب حول “ظهور فيروس مجهول بإقليمي تارودانت واشتوكة آيت باها” أن ” ماتم رصده يتعلق بداء الحصبة أو أمراض مشابهة مصحوبة بحمى وطفح جلدي”.

وأفاد الوزير أن :”51 جماعة ترابية بالإقليم من أصل 89 جماعة، خاصة تارودانت، أولاد برحيل، أحمر الكلالشة، سيدي عبد الله أو سعيد وأولاد تايمة، شهدت ارتفاعا في عدد الحالات حيث تم تسجيل 226 حالة حمى مصحوبة بطفح جلدي، أي ما يعادل 55% من مجموع عدد الحالات التي بلغت 409 حالة إلى غاية 25 مارس 2024″.

وأردف الوزير أنه خلال :”الثاني من شهر مارس الماضي، توصلنا بمعلومات تفيد بوفاة طفلين بالجماعة الترابية سيدي عبد الله أو سعيد بعد إصابتهما بالحصبة، وأن هناك أطفالا آخرين مصابين بأعراض مشابهة”.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أنه :”في يوم 4 مارس 2024، قام المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بزيارة ميدانية للمنطقة رفقة أطر من مصلحة شبكة المؤسسات الصحية، وذلك بغرض تشخيص المرض وتقييم الوضعية الوبائية، حيث تم الكشف عن 14 حالة مشابهة وجهت فورا إلى جناح طب الأطفال بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى