اخبار وطنية سلايدر سلايدر

في إطار تبادل الخبرات والتعاون…الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة تستقبل نظيرتها الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات.

الشريف مولاي ادريس الصالحي.

الأربعاء 26 يونيو 2024
استقبلت الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة أعضاء نظيرتها الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات في إطار زيارة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الجهتين. خلال هذا الاجتماع، تم تقديم نبذة شاملة عن مؤهلات جهة سوس ماسة، متبوعة بعرض شريط استعرض أهم الأنشطة التي قامت بها الغرفة خلال الثلاث سنوات الماضية. كما تم تقديم استراتيجية الغرفة للفترة 2022/2027، التي تهدف إلى إلى تعزيز تموقع الغرفة داخل النسيج المؤسساتي الفلاحي الجهوي من خلال المساهمة في تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر، إضافة إلى تجويد حكامتها ومهامها.
تميز اللقاء بنقاش مستفيض حول الإشكاليات المشتركة بين الجهتين، خاصة فيما يتعلق بتدبير نقص الموارد المائية والتحديات المرتبطة بها. وقد أبدى أعضاء الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات استحسانهم لمبادرات فلاحي جهة سوس ماسة ومسؤوليها في تبني التقنيات المقتصدة للماء، مثل تحلية مياه البحر واستخدام أنظمة الري الحديثة والفعالة.
كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين الغرفتين الفلاحيتين من خلال عقد شراكة تهدف إلى الترافع معا حول القضايا المشتركة التي تواجه الفلاحين في الجهتين، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات لتحقيق تنمية فلاحية مستدامة.
كما عبر الأعضاء عن إعجابهم الكبير بمدى التطور والتفاني في العمل الذي يتميز به فلاحو جهة سوس ماسة، مشيرين إلى أن هذه الزيارة كانت فرصة قيمة للاطلاع على التجارب الناجحة واستلهام الأفكار لتطبيقها في جهتهم.
وسيواصل الوفد برنامج زياراته، حيث سيزور تعاونية الكردان لإنتاج الحليب من أجل الاستفادة من تجربتها فيما يخص الشق الاجتماعي والتضامني لفائدة منخرطيها. كما ستشمل الزيارات ضيعة نموذجية للاطلاع على غ والتقنيات المعتمدة لعقلنة استعمال مياه السقي، إضافة إلى محطة لتلفيف الخضر والفواكه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى