،، ،،سلايدر،،،،اقليم تارودانت ،،،،سلايدر

تارودانت مدينة العجائب=وضع اقتصادي هش،ومنازل معدة للكراء باثمنة خيالية!!!!

 

اسرار بريس: عبدالله المكي السباعي 

تارودانت….يشتكي عدد مهم من الموظفين والطلبة والعمال من قاطني  مدينة تارودانت من غلاء أسعار المنازل المعدة للكراء.

وينتقد هؤلاء  الأثمنة الباهظة التي يقترحها السماسرة وملاك المنازل في مختلف أحياء المدينة والتي لاتتوافق مع  المنطق ولا مع الظروف الإقتصادية للمدينة التي تحتضر ولسنوات…

واعتبر هؤلاء  أن فلسفة الكراء هي إعانة الناس الذين لايتوفرون على منازل  عوض استنزاف مواردهم.

هذا وباتت أسعار كراء المنازل بتارودانت تعرف أرقاما خيالية لاتوجد نظيرتها حتى في مدن تعرف رواجا اقتصاديا  وتتوفر على كل سبل العيش المريح.

فمن غير المعقول أن يطالب صاحب منزل ب 1500 و2000 و 2500درهما مقابل كراء شقة في تجزئة تنعدم فيها كل التجهيزات ,بما في ذلك المنازل خارج اسوار المدينة بلاسطاح المدينة مثلا  وفي المقابل هناك من بات من الملاك من يطالب بــ 2000 و2500  درهما  لكراء شقة في أحياء شعبية بالمدينة .

إلى ذلك بات لزاما على الدولة التدخل لوضع سقف محدد لكراء المنازل, أو تعمل هي على توفير شقق معدة للكراء لمحاربة هذا الجشع الذي يبديه ملاك المنازل  التي في غالبها لاتتوفر على الشروط الضرورية.

ومدينة تارودانت التاريخية تعيش فوق صفيح ساخن جدا ،بسبب انتشار التجزئات السكنية هنا وهناك،في وقت ،تعيش الساكنة الويلات مع قلة صبيب الماء الصالح للشرب ،بما في ذلك ضعف التيار الكهربائي ،والنتيجة لاقياس مع وجود الفارق..كثرة المنازل المعدة للكراء ،غلاء الاثمنة ،انتشار الهشاشة بالمنطقة ، 

ولاحياة لمن تنادي…!!!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى