اخبار وطنية،سلايدسلايد،

ستيلار” الكندية تبشر بنتائج واعدة لمشروع التنقيب عن الذهب بشرق “تشيكا”

 

أعلنت الشركة المعدنية الكندية “ستيلار” عن تقدم برنامج الحفر الخاص بالمرحلة الأولى بشكل جيد، في حقل التنقيب شرق “تيشكا”، وذلك من خلال حفر 15 بئر بعمق 2000 متر، من الهيكلة “ب”.

وتعمل الشركة، حسب معطيات جديدة، على التكيف مع معيقات الحفر في الأراضي الجبلية، شديدة المنحدرات بـ45 درجة، وفق ما أكدته في بيان تواصلي مع المستثمرين، موضحة أنه إلى حدود اليوم، تم الانتهاء من حفر 9 حفر بمجموع 825 مترا، بما ينسجم مع مخططات الحفر، التي يمكن معاينتها بالعين المجردة.

وأشارت الشركة الكندية إلى جمعها عينات في كل متر من عمليات الحفر التي باشرتها دخل حقل التنقيب، فيما أخذت عينات عن كل 3 أمتار خارج الحقل، مال يؤكد الصفات المعدنية الظاهرة في كل منطقة على حدة، قبل أن يتم تحويلها “العينات”، إلى المختبر الأفريقي للمعان والبيئة بمراكش “أفري لاب” من أحل التحليل.

وأفادت “ستيلار” أن نتائج برنامج الحفر، سيتم الإعلان عنها، فور التوصل بنتائج التحاليل المخبرية، علما أنه في يونيو الماضي، انتهت الشركة من بناء الطريق المؤدية إلى حقل التنقيب، المكون من 11 منصة للحفر من أجل إنجاز برنامج الحفر، الجارية أشغاله حاليا.

وخلال فبراير الماضي، اكتشفت الشركة الكندية حفرة منجمية غنية بالذهب في شرق “تيشكا”، بطول حوالي كيلومتر، وعرض وصل إلى 7 أمتار، بإمكانيات معالجة وصلت إلى 5.81 غرامات للطن، في كل 4 أمتار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى