سلايد،مجتمع

الجمعية الرائدة والداعمة “تارودانت أولاً” تسلم الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية للمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت.

 

أسرار بريس.. مدير التحرير عبدالله المكي السباعي

في إطار التفعيل المعقلن للمفهوم الجديد والمتجدد للديمقراطية التشاركية بين القطاعات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه.

 ترأس الدكتور السيد محمد نور الدين الشرقاوي مدير مستشفى المختار السوسي بتارودانت  رفقة أطر ورؤساء أقسام المستشفى وبحضور أعضاء جمعية تارودانت أولا وعلى رأسهم الاستاذة سعاد أريب نائبة رئيس الجمعية  ، صباح اليوم الخميس 8يوليوز الجاري.

مهمة تسلم الدفعة الأولى من المستلزمات الاستشفائية الطبية وشبه الطبية ، وذلك داخل المستشفى الإقليمي المختار السوسي.وهي عبارة عن كمية مهمة من الحقن والقفازات الطبية المعقمة ، وأخرى عادية ، بالإضافة إلى مواد ضرورية كان المستشفى في أمس الحاجة إليها ، وذلك  للخصاص الذي يعرفه من هذه المواد  والطلب المتزايد عليها ، بالنظر للظرفية الحالية تزامنا مع تفشي وباء كورونا المستجد.

وقد شهدت العملية الأولى والاستثنائية تتبع  رئيس الجمعية الدكتور مصطفى عزيز بزيويط، الذي أجرى اتصالا هاتفيا عن بعد  عبر تطبيق الواتساب مع الاطقم الطبية ، منوها بتعاونهم والمجهودات المتبادلة بين كل الأطراف في سبيل النهوض بقطاع الصحة داخل المستشفى الإقليمي المختار السوسي التاريخي بتارودانت على وجه الخصوص.

هذا الدعم من جمعية تارودانت أولا جاء بعد   التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والجمعية المعنية.

وتهدف اتفاقية الشراكة والتعاون التي تم التوقيع عليها من طرف كل من الدكتور لغريسي   المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتارودانت ، والدكتور مصطفى عزيز بزيويط رئيس جمعية تارودانت أولا ، إلى تحديد إطار التعاون المنشود بين الطرفين، الرامي إلى تحسين الوضعية الصحية داخل المستشفى وبالتالي تغطية الخصاص من المواد الاستشفائية ، ويكون الدعم على  دفعات ومراحل ، ستسهر الجمعية الداعمة “تارودانت أولا ” على تنفيذه بتنسيق دائم ومتواصل مع المندوبية الإقليمية للصحة بتارودانت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى