سلايدمجتمع

الحسيمة: معاناة أساتذة الجبال والتحرش بالأستاذات تدفع أطر تعليمية للإحتجاج


اسرار بريس: متابعة عبدالله المكي السباعي

احتج عدد من الأساتذة يومه الجمعة أمام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة في وقفة دعت إليها التنسيقية الاقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، إحتجاجا على الأوضاع المزرية التي يعيشها الأساتذة في جبال الريف إثر التساقطات الثلجية الأخيرة التي أدت إلى محاصرتهم في مقرات عملهم فضلا عن تعرضهم لإعتداءات في مقرات سكناهم.

وعرفت الوقفة رفع شعارات منددة بالوضعية التي يعيشها الأساتذة والأستاذات في جبال الريف إثر التساقطات الثلجية والمطرية مما أسفر عن محاصرة الأطر الإدارية والتربوية داخل المؤسسات التعليمية وغياب التيار الكهربائي وشبكات الإتصال وحطب التدفئة.

وتطرق المحتجون في وقفتهم إلى الإعتداءات التي تطالهم في مقرات سكناهم بالمؤسسات التعليمية في جبال الريف، عبر السرقة والتحرش بالأستاذات دون تدخل للجهات المسؤولة.

هذا وقد حمل الأساتذة المحتجون المسؤولية للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة بخصوص قيامها بتعليق الدراسة ليوم واحد فقط ثم التمديد كل يوم في ظل الإضطرابات الجوية التي يعرفها إقليم الحسيمة، وهو الأمر الذي فرض على الأساتذة والأستاذات الحضور للمؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى