سلايدسياسة

أوريش من أولوز:”يجب أن نعتز بوطننا و مغربنا وان نساهم جميعا ليس بإشاعة اليأس والتيئيس و إنما بإشاعة الأمل مع النقد و الانتقاد وتوضيح الاختلالات..

اسرار بريس من اولوز


قال  محمد أوريش :الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم تارودانت و النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الجنوبية أنه:” يجب أن نعتز بوطننا و مغربنا وان نساهم جميعا ليس بإشاعة اليأس والتيئيس و إنما بإشاعة الأمل مع النقد و الانتقاد وتوضيح الاختلالات و محاربة السوداوية التي  اصبحت سهلة الانتشار عبر الوسائط الإجتماعية “. 
ذات المتحدث اقر” بأن حصيلة بلادنا من التنمية ليست صفحة سوداء منذ الإستقلال، من خلال تعميم التمدرس على جميع بقاع البلاد وكذا كهربتها و تزويدها بالماء الصالح للشرب وخصوصا في العشرية الأخيرة”. 
حصيلة  لا مجال لانكارها او القفز عليها رغم ما شابهها  من اختلالات سواء على المستوى الحقوقي(حريات التعبير) و الديمقراطية(الإختيار الدمقراطي) و التوزيع العادل للثروة و إهمال جزء مهم من المغرب العميق،مما يستدعي تظافر الجهود  لتجاوزها عبر قوانين مالية جريئة تخافظ على نسبة عالية من الاستثمار العمومي لخلق فرص شغل جديدة و تنمية الثروة. 
المتحدث الذي أطر لقاءً تواصلياً من تنظيم شبيبة العدالة والتنمية بمحلية أولوز بتنسيق مع محلية الحزب إلى جانب النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية  مصطفى الكردي حول موضوع قانون المالية لسنة2020 الذي تناول بالتفصيل السياقات و التحديات المراففة لهاذا القانون و كذا ما شاببه من مغالطات و رأي عام حول بعض بنوده كالمادة 09 و الضريبة على التقاعد. 
هاذا وشهد اللقاء تفاعل مهما من قبل الحاضرين من خلال مداخلات قيمة أبانت عن منسوب الثقافة السياسة لذى الاعضاء حسب شهادة المؤطرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى