Uncategorized

حفل تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بتارودانت الأستاذ علي ايت كاغو وسط حضور وازن .

اسرار بريس : عبد الله المكي السباعي 
شهدت قا

عة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بتارودانت ، مساء يومه  الاثنين 25 نونبر  الجاري، مراسيم حفل تنصيب رئيس المحكمة، الأستاذ علي ايت كاغو المنتقل أخيرا من المحكمة الابتدائية بوارززات  وذلك  في جلسة رسمية أشرف عليها كل من الرئيس الأول، ووكيل الملك  للمحكمة الابتدائية بتارودانت ورئيس قسم كتابة الضبط من نفس المحكمة و بحضور عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية،، وعامل عمالة إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال والوفد المرافق له . والسيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير والوكيل العام للملك والمسؤولين القضاءيين بدائرة محكمة الاستئناف ، بالإضافة لممثل نقيب هيئة المحامين بأكادير ورئيس المجلس الجهوي للمفوضين القضاءيين بأكادير وكذلك العدول والموثقين والخبراء .

وشهد حفل التنصيب أيضا،حضور ممثلوا السلطات الأمنية والعسكرية والكاتب العام لعمالة تارودانت  ورئيس المجلس الإقليمي  ورؤساء وأعضاء الجماعات الترابية، والمحامين، ورؤساء النيابة العامة وكتاب الضبط والأسرة القضائية.
وبعد الإنصات للنشيد الوطني، وخلال افتتاح هذه الجلسة ، تمت تلاوة قرارات تعيين الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية بتارودانت  من قبل رئيس كتابة الضبط بذات المحكمة، والذي تكلف بتحرير محضر جلسة التعيين العمومية، ليتم الإعلان عن تنصيب السيد رئيس المحكمة،، قبل التحاقه بمكانه في الجلسة، حيث تسلم  تسيير الجلسة بحضور السيد وكيل الملك. 
وفي كلمة لرئيس المحكمة، الأستاذ علي ايت كاغوعبر من خلالها عن اعتزازه البالغ بالتشريف الذي حضي به من قبل القرار الملكي السامي  لتحمل مسؤولية رئاسة المحكمة الابتدائية بتارودانت معربا عن تقديره الكبير للمسؤولية الملقاة على عاتقه، والتي تتطلب منه بذل كافة جهوده لتطبيق الرؤية الملكية، الرامية إلى منح المملكة مؤسسات دستورية قوية وفاعلة، قادرة على رفع تحديات المرحلة الراهنة، المتسمة بالحركية التنموية ، خدمة للعدالة، ومن أجل جعل قضاء في خدمة رعايا صاحب الجلالة. كما نوه بالعمل الجاد الذي خلف ثماره الناجحة والذي قام  به الرئيس المنتقل حديثا  إلى محكمة الاستئناف بأكادير .
كما أكد الأستاذ الرئيس عزمه  العمل بنزاهة وإخلاص في إطار مبادئ الحكامة الجيدة واعتماد المقاربة التشاركية، وتسريع المساطر وتبسيطها في إطار القانون، متعهدا بالتواصل المستمر مع جميع الفعاليات ذات العلاقة بقطاع العدل، قصد الرفع من النجاعة القضائية وخدمة المواطن، وتعهد أيضا  بتكريس قواعد الحكامة القضائية والإدارية، واعتماد المقاربة التشاركية، بهدف تحقيق مصلحة المواطن.
كما رفع ايات الولاء والإخلاص  والامتنان  للملك محمد السادس على الثقة المولوية السامية، التي وضعها في شخصه،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى