سلايدمجتمع

أكادير…المندوبية الجهوية للسياحة ومهنييو القطاع يحتفلون باليوم العالمي للسياحة

اسرار بريس 
 
احتفلت مدينة أكادير باليوم العالمي للسياحة الذي يعقد في 27 شتنبر من كل عام، و الذي ينظم سنويا في بهو مطار المسيرة أكادير الدولي.
وفي هذا الإطار، نظمت المندوبية الجهوية لوزارة السياحة في أكادير، يوم أمس الجمعة 27 شتنبر الجاري،  بشراكة مع مختلف الفاعلين السياحيين وبدعم من سلطات إدارة مطار المسيرة الدولي حفل استقبال بكل المعايير الدولية بهذه المناسبة العالمية تحت شعار ” السياحة وفرص الشغل: مستقبل أفضل للجميع “.
و بهذه المناسبة، أكد عزيز فطواك، المدير الجهوي للسياحة بأكادير، بأن الاحتفالات الرسمية بهذا اليوم يعد حدث دولي في مجال السياحة، موضحا أنه يسعى إلى رفع مستوى الوعي بالقيمة الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية لقطاع السياحة، ومعالجة التحديات التي تواجهها بعض القرى والمدن السياحية التي حددتها الوزارة ضمن الأهداف الإنمائية للألفية، بالإضافة إلى أهداف التنمية المستدامة ودور السياحة في تحقيقها في إطار الاهتمام بوظيفة الاستقبال ودورها الحاسم في إنجاح العملية السياحية التي تبدأ من باب الاستقبال حتى عودته إلى نفس الوجهة.
و أضاف عزيز فطواك، أن هذه المحطة الاحتفالية بطقوسها الفلكلورية ومختلف أوجه الاستقبالات المتعددة الغاية منها الارتقاء بالمنظومة السياحية حيث شهدت الآونة الأخيرة انتعاشا كبيرا من خلال بعض المؤشرات التي ترتبط بارتفاع نسبة الإشغال للفنادق بمختلف أصنافها.
وأشار المتحدث على أن الاحتفال بهذا اليوم يأتي في ظل النتائج الإيجابية التي تحققها السياحة على المستوى الجهوي، بفضل المرتكزات الهيكلية المتينة والخيارات الاستراتيجية الصائبة التي تروم تفعيل رؤية 2020 الريادية في المجال السياحي، وموردا أن مستقبل قطاع السياحة واعد بوجهة أكادير، التي سجلت نموا في توافد عدد السياح، بفعل تنامي بنيات الاستقبال وتنويع العرض السياحي.
وليد أفرياض/أكادير  
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى