حوادثسلايد

تارودانت تحتاج الى من ينقذها من كارثة مخلفات الازبال الملوثة

اسرار بريس بالتصرف

رغم المجهودات الجبارة التي يقوم بها عمال النظافة بجماعة تارودانت التي من إختصاصاتها مسؤولية تدبير النفايات، التجميع و تخصيص مكان خاص للتخلص منها بالدفن او الحرق او اعادة تكريرها …
لكن للاسف المجلس البلدي لتارودانت وجد حلا اخر و هو انشاء مطرح وسط تجمعات سكنية (قرب منطقة لاسطاح هذا المطرح الذي حول حياة ساكنة [لاسطاح-باب الخميس- المحيطة- فرق الاحباب- درب لعفو مرورا الى المستشفى الاقليمي…] الى جحيم و معاناة يومية خصوصا في الليل حيث تتصاعد ادخنة احتراق الازبال الى سماء تارودانت و تقطع الاكسجين على كل الاحياء المجاروة حيث يظهر بالعين المجردة ابتداءا من منتصف الليل ضباب اسود كثيف و رائحة تزكم الانوف و يصعب معها التنفس بشكل طبيعي .
لم نعهد تارودانت بهذا الشكل و لم نتصور يوما ان تتحول من مدينة نقية بهوائها و بيئتها الجميلة الى مدينة ملوثة من كل النواحي .
تدبير عشوائي غير مسؤول جعل المجلس البلدي يختار وسط التجمعات السكنية لانشاء مطرح للازبال و احراقها
متناسين خطورته على الساكنة و على البيئة وسط المدنية . الا يعلم من تسبب في هذه الكارثة مخاطر (المزبلة) و احراق الازبال على الصحة و البيئة:
امام هذا الوضع الخطير نتمنى ان تتدخل الجهات المسؤولة عن هذه الكارثة و التوقف سريعا عن طرح الازبال و احراقها وسط التجمعات السكنية . وإيجاد حلول عاجلة مقبولة لهذا الكارثة البيئة والإستعانة بتجارب جماعات اخرى .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى