اخبار عالميةسلايد

العسكر في زمبابوي ينقلب على “موغابي” أكبر عدو للمغرب في إفريقيا

على الرغم من نفي القوات المسلحة في زيمبابوي، اليوم الأربعاء، تنفيذها انقلابا على الرئيس روبرت موغابي، البالغ من العمر 93 سنة، أكدت تقارير دولية حدوث انقلاب عسكري على الرئيس الزيبمبابوي، مشيرة إلى أن القيادة العسكرية سيطرت تماما على الحكم في البلاد.
ويعد موغابي من أبين أبرز أعداء المملكة المغربية في إفريقيا، حيث رفض عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وكذلك عرف بمساندته لجبهة البوليساريو الانفصالية.
وأكد موغابي في اتصال هاتفي بحليفه جاكوب زوما، رئيس جنوب إفريقيا، أنه محتجز وممنوع من الحركة، في حين أعلن إدي كروس، النائب عن حركة التغيير الديمقراطي المعارضة إن نائب الرئيس السابق إمرسون منانغاغوا سيطر على الحكم بطريقة فعالة جداً.
وأشار كروس إلى أن منانغاغوا قاد انقلاباً ضد حكم موغابي بعملية سلسة، وإن كل أقسام الحكومة أصبحت تحت سيطرته.وأضاف كروس أنه يتوقع أن يتخلى الرئيس موغابي عن السلطة غداً.
ويذكر ان الجيش في زيمبابوي قد نفى في بيان تلاه فجر اليوم على التلفزيون الرسمي، قيامه بالإنقلاب على موغابي، مؤكدا أن العملية العسكرية الأخيرة الهدف منها معاقبة الفاسدين المحيطين بالرئيس.
وتسيطر القوات المسلحة، منذ أمس، على أهم المقار والمباني الحكومية في هراري، عاصمة زيمباوبي، بالإظافة إلى سيطرتهم على التلفزيون الرسمي. الأيام24
العسكر في زمبابوي ينقلب على “موغابي” أكبر عدو للمغرب في إفريقيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى