ثقافةسلايد

تافنكولت: الدورة الأولى من مهرجان أركان من 21 إلى 23 يوليوز

ستحتضن الجماعة الترابية تافنكولت الدورة الأولى من مهرجان أركان، من تنظيم الجماعة الترابية لتافنكولت بتعاون وشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم تارودانت وستمتد على مدى ثلاثة أيام 21و 22 و 23 يوليوز 2017.
وستعرف الدورة مشاركة عدد من الفنانين في مقدمتهم فنانة الأطلس المتوسط سعيدة تيتريت والفنانة كلثومة تمازيغت والفنان الشاعر علي شوهاد مع مجموعة أرشاش ومايسترو رباب فزيون بوحسين فلان بالإضافة إلى فرق أحواش وكناوة، تسكوين وأمل كناوة ومجموعة إعشاقن تافنكولت، بالإضافة إلى الفكاهة مع الثنائي المسيح والكوميدي الامازيغي اكزوم، وتنشط فقرات السهرات نجمة الرياضة سعيدة العلوي.
وفي المجال الثقافي والتكويني يضم برنامج الدورة الأولى من مهرجان أركان بتافنكولت ندوتين الأولى حول “التنمية المحلية بمجال أركان” من تنشيط الباحث في التنمية خالد ألعيوض والثانية حول “الثقافة الامازيغية ودورها في التنمية” من تأطير الباحث والحقوقي رشيد الحاحي، ينشط الندوتين كل من الإعلامي محمد بلهي والفاعل الجمعوي محمد أمراي.
في مجال التكوين من المنتظر أن ينشط الباحث الجمعوي ميلود ازرهون ورشة حول “دور المراة في مجال أركان” لفائدة نساء المنطقة، وفي مجال تاطير شباب المنطقة يساهم مجلس شباب تافنكولت الكبرى وجمعية الهجرة والتنمية في تنظيم دورة تكوينية حول موضوع “التغيرات المناخية وشجرة الأركان” بالإضافة إلى أنشطة أخرى موازية سباق أركان الرياضي وتكريمات اجتماعية وتتويج المتفوقين من التلاميذ .
كما ستعرف هذه الدورة تنظيم معرض كبير لتعاونيات أركان بدائرة أولاد برحيل بساحة المهرجان، بالإضافة إلى معرض للباحث خالد ألعيوض حول تراث أركان، وفيما يلي البرنامج الكامل للمهرجان: 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى