رياضةسلايد

الماكينات الألمانية تهزم التشيلي وتحرز بطولة القارات بروسيا

عانق المنتخب الألماني بقيادة مدربه يواكيم لوف، مسابقة كأس القارات المُقامة بروسيا، إثر تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب التشيلي، بهدف لصفر، في المواجهة التي دارت بينهما، مساء اليوم الأحد، بمدينة ‘سان بطرسبرغ’ الروسية.
أبناء المدرب الأرجنتيني، خوان أنطونيو بيتزي دشَّنوا مجريات المباراة بكل قوة، بشِّنهم لهجمات عديدة على مرمى الحارس الألماني، أندريه تير شتيغن، لكن دون أن ينجحوا في ملامسة الشباك، في الوقت الذي احتفظ فيه لاعبو ‘المانشافت’ ببرودة الأعصاب وصمدوا أمام تهديدات التشيليين.
وأبدى رفاق النجم المتألق لورين غوريتسكا انضباطا عاليا على المستوى التكتيكي وقدرة على التصدي للهجمات التشيلية، رغم أن أبطال كوبا أمريكا سنتي 2015 و2016 أهدروا سيْلاً من الفرص السانحة للتسجيل في النصف ساعة الأولى من المقابلة.
وانتظرت الماكينات الألمانية حلول الدقيقة العشرين لتهز مرمى كلاوديو برافو، مُستفيدة من خطأ قاتل من اللاعب دياز، ليُحرز اللاعب لارس ستيندل الهدف الأول، بعدما وجد نفسه أمام مرمى شاغرة نتيجة تمريرة زميله تيمو فيرنر.
وشهدت الجولة الثانية من المقابلة، تبادل التهديدات الخطيرة بين طرفيْ نهائي كأس القارات، في ظل رغبة التشيليين في تعديل الكفة وإدراك التعادل من جهة، وسعي الكتيبة الألمانية إلى مضاعفة الفارق من خلال الهجمات الخاطفة والمرتدات السريعة.
ورغم المحاولات التي بذل رفاق نجم أرسنال، أليكسي سانشيز من أجل الوصول إلى شباك شتيغن، إلا أنهم أخفقوا في ذلك، واصطدموا بصلابة وانضباط الخط الخلفي للألمان، لتنتهي المقابلة بفوز ‘المانشافت’.
الماكينات الألمانية تهزم التشيلي وتحرز بطولة القارات بروسيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى