سلايدمجتمع

بنكيران مسكين بدون أجرة منذ إعفائه من رئاسة الحكومة

كشف مصدر مقرب من عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق أن هذا الأخير لا يزال بدون أجر مند إعفائه من رئاسة الحكومة وتعويضه بسعد الدين العثماني.
و أشارت مجلة الأسبوع الصحفي أن أجرة بنكيران توقفت  رسميا عند نهاية شهر مارس، شأنه شأن عدد من الوزراء الذين غادروا الحكومة كمحمد الوفا وزير الحكامة، محمد عبو وزير التجارة الخارجية، وفاطمة مرون كاتبة دولة في الصناعة التقليدية وغيرهم من الوزراء.
كما لم يتوصل بنكيران بتقاعده الحكومي الذي يحافظ للوزراء على راتب يعادل 37 ألف درهم شهريا بالنسبة للوزير، و56 ألف درهم شهريا بالنسبة لرئيس الحكومة.
و أوضح المصدر  أن رئيس الحكومة السابق، رفض القيام بالإجراء ات التي عبرها يستفيد الوزراء من هذا التقاعد، والتي تبتدئ بتقديم طلب إلى وزير المالية وجمع عدد من الوثائق الأخرى لإعداد ملف متكامل قبل إحالته على وزارة المالية التي تبت فيه وتؤشر عليه قبل صرفه من طرف الخازن العام للمملكة.
و تابع نفس المتحدث أن بنكيران رفض تقديم طلب التقاعد، لأن في ذلك إهانة ثانية له بعد الإهانة الأولى المتمثلة في الطريقة التي تم بها إبعاده من الحكومة، حيث إنه لم يتم لا استقباله ولا حتى شكره على المجهودات التي قام بها لفائدة الوطن، وبالتالي، فإن طلب التعويض هو إهانة أخرى، خاصة وأن هناك تجارب عديدة لوزراء مغاربة، أمر الملك، سواء الراحل الحسن الثاني أو الملك محمد السادس، بالاحتفاظ لهم برواتبهم كاملة وبصفة دائمة، فلماذا يريدون إذلال بنكيران؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى