سلايدمجتمع

بشرى لساكنة تنغير: 100 مشروع تنموي بتكلفة 141 مليار سنتيم في انتظارهم

أبرز رئيس جماعة تنغير، عمر عباس أسس ومرتكزات برنامج عمل الجماعة، مشيدا بجهود مختلف المساهمين في إخراج هذه الوثيقة التعاقدية، ملتمسا من الجميع المشاركة والمساهمة في تنزيل وتجسيد مضامين هذا البرنامج الطموح والنوعي.
واستعرض عمر العثماني، عضو فريق عمل إخراج البرنامج، خلال لقاء نظمته جماعة تنغير ، يوم أمس الخميس 25 ماي الجاري، وحضرته السلطات المحلية ورؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين بالإقليم، وممثلي المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، تفاصيل ومراحل إخراج البرنامج والإطار المنظم وأيضا سياقاته المختلفة.
وأشار إلى أن البرنامج تم إنجازه من قبل الكفاءات الذاتية للجماعة، معتمدة على التواصل المباشر مع مختلف الإدارات العمومية، وإنجاز تشخيص ميداني، وإشراك مختلف الفاعلين من كل فعاليات المجلس والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنين، وإشراك هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وفئة الجالية.
وأوضح أن البرنامج، يتضمن 100 مشروع في ثمان قطاعات كبيرة وبتكلفة إجمالية تناهز 141 مليار سنتيم، مشيرا إلى أن مناقشة البرنامج وإقراره استغرق 8 أشهر .
ومن جهته، أبدى رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، استعداد المجلس للتعاون والتفاعل مع برامج عمل الجماعات للرقي بالإقليم في جميع المجالات.
بشرى لساكنة تنغير: 100 مشروع تنموي بتكلفة 141 مليار سنتيم في انتظارهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى