حوادثسلايد

الدراركة/ أكادير : النساء يقتحمن قاعة انعقاد دورة المجلس الجماعي للدراركة للمطالبة بالكهرباء.

الدراركة/ أكادير : النساء يقتحمن قاعة انعقاد دورة المجلس الجماعي للدراركة للمطالبة بالكهرباء.

لربط منازلهم بالكهرباء، 19 ماي 2019 نظم أهالي دوار ” تدوارت ” التابع لنفوذ تراب جماعة الدراركة غالبيتهم من عنصر نساء صباح اليوم الجمعة 19 ماي 2017 ، وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة الدراركة و بعدها اقتحام قاعة الاجتماعات تزامنا مع تنظيم المجلس دورته العادية للمطالبة بتزويد منازلهم بالكهرباء. وقد حمل المحتجون لافتات تحمل في طياتها شعارات متنوعة ( تدوارت بدون كهرباء الى متى ) ( عائيشة ادبوش أين وعودك ) (لا لربط ملف الكهرباء بمشكل الأملاك المخزنية )، كلها عبارات تندد بتجاهل الجهات الوصية لاستجابة ل مطلبهم العادل المتمثل في الربط بشبكة الكهرباء، إسوة بباقي الدواوير التابعة لجماعة الدراركة و بأعذار غير مقبولة.. تنافي شعارات الحملة الإنتخابية.
هذا و قد عبر المحتجّات عن السبب وراء رفض الجهات المختصة منح العديد من السكان رخصة الربط بالكهرباء و غيرها كالترخيص للقيام بإصلاح البيوت و المتمثل أساسا في ربط ملف الكهرباء بمشكل الأملاك، واعتبرن ذلك تحقيرا للمواطنين الذين يعانون مع الظلام الحالك خصوصا في الجانب التعليمي لفلذات اكبادهم، و ذلك لصعوبة عملية مراجعة دروسهم، هذا الأخيرالذي يؤدي إلى الفشل الدراسي و بذلك تولد مشاكل اجتماعية كثيرة و لعل أغلبها الهدر المدرسي و العقد النفسية عند الشباب الرتبطة بعصر 4G مقابل الاستعانة بالشمع.
و عليه أكد جموع المحتجين عزمهم على مواصلة الإحتجاج حتى تحقيق مطالبهم المشروعة و حملوا الجهات الوصية على تسيير أمورهم كل المسؤولية و ما قد ستؤول إليه الأوضاع في حالة استمرارها في غض الطرف عن مطالب الساكنة المشروعة و الآنية لما سطره دستور المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لأمير البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى