ثقافةسلايد

الحسين أمزال يقص شريط الدورة العاشرة لمهرجان النخيل بتوغمرت.

على إيقاع أحواش، أشرف صبيحة أمس، السيد الحسين أمزال، عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت، رفقة رئيس جماعة توغمرت، السيد امحند أكنوكي، وبحضور مجموعة من رؤساء المصالح بعمالة تارودانت، على اعطاء انطلاقة الدورة العاشرة من مهرجان النخيل.الحسين أمزال يقص شريط الدورة العاشرة لمهرجان النخيل بتوغمرت
بعد حفل الاستقبال، اطلع السيد العامل على مجموعة من المشاريع المنجزة بتراب الجماعة، من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، والمنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمشاريع المنجزة في إطار برنامج التعاون المغربي الفرنسي لتحسين تدبير بحوض أرغن بإقليم تارودانت.
بعد ذلك، قام السيد العامل والوفد المرافق له، بتدشين مركز التربية والتكوين بأرغن، حيث اطلع على مختلف التكوينات التي تستفيد منها نساء المنطقة، تهم مجال الخياطة وصناعة الصوف والزرابي، مركز سيكون بصمة أمل لهؤلاء النسوة، وجعلهم يتعلمون حرفة، بمثابة مورد دخل لهم.
كما قام السيد العامل بزيارة لمرافق جماعة توغمرت، والتي تعتبر من أجمل الجماعات تنظيما وجمالية بين جماعات الاقليم.
وبمنصة المهرجان، وبعد الاستماع للنشيد الوطني، وآيات بينات من الذكر الحكيم، ألقى السيد رئيس جماعة توغمرت كلمة ترحيبية، تطرق فيها كذلك لأهداف المهرجان، والتي تروم بالأساس إلى فك العزلة على المنطقة، باعتبارها منطقة نائية، ناهيك عن تسليط الضوء عليها كمنطقة سياحية، والتعريف بما تخز بها.
الملتقى، كان فرصة كذلك لتكريم مجموعة من الشخصيات، وعلى رأسهم، السيد عامل إقليم تارودانت، والسيد رئيس المجلس العلمي، والكاتب العام للعمالة، وبعض رؤساء المصالح والموظفين بالعمالة، بتوزيع تذكارات للملتقى عليهم.
الوفد انتقل بعد ذلك إلى للقيام بجولة في معرض العارضين، والاستماع لمختلف الشروحات التي يقدمونها.
المناسبة كانت فرصة لقيام الوفد بزيارة لمركزية مجموعة مدارس الإمام البخاري بماكنون، حيث أشرف السيد العامل على القيام بإعطاء انطلاق حملة للصباغة، لتزيين واجهة الأقسام الدراسية، كما قام بزيارة لمرفق الادارة.
الملتقى ستواصل إلى غاية يوم السبن 13 ماي 2017، بتنظيم حفل العرس الجماعي، من تنشيط الرايس الحسن أخطاب، والحفل الختامي، الذي سيعرف عدة فقرات فنية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى