حوادثسلايدفيديو

مواطن بدائرة إغرم يحتج و يصف الوضع الصحي بالمزري

<ا




هئية التحرير


نتشر مقطع  فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي  لرجل من نواحي بجماعو أزغار نيرس دائرة إغرم إقليم تارودانت  يتحدث فيه عن معاناته مع مسؤولي المستشفى الاقليمي  بعد رفض اجراء عملية جراحية لزوجته التي كانت في وضعية حرجة. اد تم نقلها من مستوصف تالوين حيث عاينها الطبيب و امر بنقل الاخيرة الى المستشفى الاقليمي بتارودانت لاجراء عملية جراحية مستعجلة .

و حسب المتحدث فقد رفض طبيب مستشفى المختار السوسي اجراء العملية بدعوى أن الاخيرة تحتاج فقط لجرعات من الدواء و ان الأمر  لا يستعي  اجراء عملية جراحية و اكتفى فقط بتقديم وصفة طبية ، و هدا ما لم يستسغه الزوج الدي  اصر على اجراء العملية أو تقديم وثيقة تسمح له بنقل الزوجة الى المستشفى الجهوي بأكادير و هدا مارفض كدلك  . مما دفع  الزوج الى الاحتجاج و التهديد بالتوجه الى عامل الاقليم وكانت اجابة  الطبيب بعبارة *سير دير لي بغيتي * .
لم يتوقف الامر عند الحد حيث أضاف المشتكي أنه نقل  زوجته الى مدينة أكادير لاجراء الفحوصات اللازمة  بمصحة خاصة بمساعدة محسنين و التي  أكشفت على ضرورة استعجال اجراء عملية جراحية و الا فان الزوجة ستفارق الحياة . و اختتم صاحب الفيديو شكايته بدعوة كل مسؤولي اقليم تارودانت الى ضرورة الحد من هده التصرفات و تأكيده على أن سكان جبال تارودانت مهمشون و يعانون في صمت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى