حوادثسلايد

امنتانوت.. رياح قوية تتسبب في سقوط سور المقبرة والمخفر الاصطناعي للشرطة وتكسير زجاج سيارات

عباس الكرمي اسرار بريس


تعيش مدينة امنتانوت مند ليلة أمسالأحد 11 فبراير ولحدوث الساعة على وقع رياح وعواصف قوية جعلت السكان يقرؤون اللطيف خوفا من تداعياتها نظرا لسرعتها وخطورتها بعدما أسقطت العديد من الأطفال والكبار خلال عملية المشي وأصبح أيضا من اللازم اتخاذ الحذر حتى لا يصادفك إطار حديدي أو ماشبه ذلك. 
وقد نتج عن هاته الرياح القوية خسائر تمثلت في سقوط حائط مقبرة سيدي علي إسحاق المتواجد قرب مفوضية الشرطة، والذي عاينته الجريدة، بحيث هناك أطفالا صغارا يلعبون بجانبه ورغم أن البوليس طردوهم لعدة مرات إلا أنهم لازالوا بين الفينة والأخرى يتوافدون على المكان الذي بات يشكل خطرا عليهم درءا لأي سقوط أخر. وقد عاينت أيضا سقوط البناء الاصطناعي للشرطة بسد المراقبة وأتلفته الرياح عن أخره مما تسبب للشرطة في محنة كبيرة حيث تجند بعضهم لازاحة الشظايا واتخاذ بناء قريب لوضع علامات التشوير اتقاء لمخاطر العواصف الخطيرة.
كما تعرضت أشجار كبيرة للاقتلاع بفعل العواصف رغم أنها عمرت كثيرا وسقطت عدة إطارات حديدية وبعض الأسوار وتكسير زجاج مجموعة من السيارات، بفعل قوة العواصف.
وللإشارة فان هاته الرياح عرت عن واقع بعض البنايات المغشوشة التي لم تستطع الصمود أمام رياح قوية لانعدام مواصفات البناء القويم بها. هذا وقد أثرت الرياح القوية في التيار الكهربائي الذي انقطع ببعض المراكز التجارية بالسوق وبعض الأحياء بعد عودته مؤخرا. كما أن الحركة والرواج قل بفعل هاته الرياح حيث اضطر العديد من الباعة والتجار إلى إغلاق محلاتهم اتقاء مخاطر الرياح وأصبح المركز التجاري قليل الحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى