سلايدسياسة

سيدنا يرفض تقديم ابن كيران استقالته!

أبلغ المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، أن الملك محمد السادس لا يريده أن يقدّم استقالته من منصبه، بعد عجزه عن تشكيل الحكومة بعد أزيد من 3 أشهر على الانتخابات.
وذكر موقع “تيل كيل” نقلا عن مصادر مطلعة، أن بنكيران ينتظر عودة عزيز أخنوش من جولته الإفريقية ليبدأ من جديد مسلسل المشاورات، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة كان جادا عندما لوح باستقالته بعد مرور شهر على “البلوكاج”.
واعتبرت المصادر ذاتها أن انتخاب الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب قد يساهم في حل عقدة الحكومة، مضيفة “الهمة حمل رسالة واضحة لرئيس الحكومة مفادها أن الملك لا يريده أن تقدم استقالته”.
وفي سياق متصل،  كشفت يومية “الصباح” أن بنكيران لن يقدم عرضا جديدا للحلفاء المنتظرين إلا بعد انعقاد المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال، المقرر متم مارس المقبل، وذلك في إشارة إلى تشبث العدالة والتنمية باستبعاد الاتحاد الاشتراكي في حكومة ولايته الثانية.
ولم تستبعد مصادر اليومية عودة بنكيران إلى فتح الباب أمام الاستقلال للعودة كما كان الحال في النسخة الأولى من الحكومة السابقة، أي بوجود وزراء من الحزب دون أن يكون أمينه العام من بين المستوزرين.  الأيام24 /
1485206171_650x400

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى