رياضةسلايد

الدورة الرابعة من سباق إمسوان شمال أكادير تعرف نجاح كبير

تويج العداء عادل بيده ، يوم أمس الأحد، بلقب الدورة الرابعة للسباق على الطريق البالغة مسافته 10 كلومترات بدوار أخسمو التابع ترابيا لجماعة إمسوان أكادير، والذي اندرج في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 73 لتقديم وثيقة الاستقلال.
وجاء فوز العداء عادل بيده، بالسباق الذي شارك فيه حوالي 600 مشارك يمثلون مختلف المناطق بالمملكة، متبوعا بعبد العزيز مرزوغي، فيما عادت المرتبة الثالثة للعداء وشلح.
وفي فئة الإناث كبار، تمكنت العداءة حياة بنهنية من احتلال المرتبة الأولى في هذا السباق، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب العداءة فتيحة اسميد ، والمرتبة الثالثة لطيفة صلوح، أما في سباق فئة الفتيان فاز العداء مرشد محسن متبوعا باخ عبد العالي فيما عادت المرتبة الثالثة محمد أجضيض.
وعلى هامش هذين السباقين برمج سباق للإناث فئة الفتيات ، فازت فيه العداء ة أميمة بن بابا متبوعة فراح ابوحو ، فيما عادت المرتبة الثالثة إيمان الشمالي.
وتميزت هذه التظاهرة أيضا، بتنظيم سباق خاص بالفئات الصغرى و ذوي الاحتياجات الخاصة ( أقل من 10 سنوات و 15 سنة )، بلغت مسافته أقل من كيلومتر، والهادف، حسب اللجنة المنظمة، تشجيع هذه الفئة على ممارسة الرياضة والتنقيب على المواهب الصاعدة بهذه المنطقة القروية، التي تسير بخطى تابثة نحو التنمية المستدامة.
إلى ذلك أكد علي أحيحي، رئيس الجمعية المنظمة للسباق على أهمية التظاهرة، في التعريف بالمنطقة ومؤهلاتها السياحية، وتشجيع المواطنين على زيارتها وممارسة الرياضات الجبلية في أجواء بيئية نقية.
يشار أن الدورة الرابعة لسباق إمسوان عين أخمسو نظم تحت شعار تحث شعار ” المحافظة على البيئة و حضره العديد من العدائيين الدوليين والوطنيين وهواة رياضة الجري.
ابخاسن يعقوب

الدورة الرابعة من سباق إمسوان شمال أكادير تعرف نجاح كبير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى