السلطة الرابعةسلايد

إتحاد الجرائد الإلكترونية بتارودانت ينظم دورة تكوينية حول تقنيات التحرير في الصحافة الإلكتروني

ـ لحسن السقال / أسرار بريس /.

نظم إتحاد الجرائد الإلكترونية بمدينة تارودانت دورة تكوينية حول تقنيات التحرير في الصحافة الإلكترونية والتي ٱمتدت على مدى يومين السبت والأحد 24 و 25 دجنبر 2016، هذه الدورة التكوينية والتي عرفت حضور ممثلي العديد من المنابر الإعلامية الإلكترونية بإقليم تارودانت، كانت من تأطير الأستاذ عبد الصمد مطيع أستاذ باحث بالمعهد العالي للإعلام والإتصال، ومتخصص في الصحافة الرقمية والسمعية والبصرية.


وٱفتتحت الدورة في يومها الأول بكلمة للأستاذ أحمد الحدري رئيس اتحاد الجرائد الإلكترونية بتارودانت والذي رحب من خلالها بالحاضرين، ثم قراءة موجزة تعريفية باتحاد الجرائد الإلكترونية، كما تطرق أيضا إلى الأهذاف المبتغاة من هذه الدورة.
اليوم الأول من هذه الدورة عرف تدخلات كل من الأستاذة مصطفى جبري المدير الجهوي لوزارة الإتصال بسوس ماسة، عبد الصمد مطيع مؤطر الدورة، إبراهيم اشحيمة الكاتب العام لإتحاد الجرائد الإلكترونية بتارودانت،  محمد الرماش نائب رئيس المجلس الجماعي لتاردانت، ثم كلمة الأستاذ مصطفى الشاطر نائب رئيس المجلس الإقليمي، وهذه التدخلات كلها صبت في كون ميدان الصحافة والإعلام عنصر من عناصر التنمية بالمنطقة.
وفي الفترة المسائية من اليوم الأول أيضا ٱنطلقت أشغال الدورة بمائدة مستديرة توجه من خلالها مؤطر الدورة إلى المشاركين بشروحات وتوضيحات وقراأت تحليلية فيما يخص تقنيات التحرير في الصحافة الإلكترونية.


وعرف اليوم الثاني من هذه الدورة ٱستئناف الورشات التكوينية، ثم تصريحات المشاركين في هذه الدورة والتي أكدت معظمها على أهمية هذا التكوين معربين عن ٱرتياحهم الكبير لنتائجه الإيجابية.
وفي الختام تم توزيع الجوائز التقديرية وشواهد المشاركة على المشاركين ليتم إسدال الستار على هذه الدورة التكوينية التي عرفت نجاحا مميزا على جميع المستويات، ليضرب اتحاد الجرائد الإلكترونية بتارودانت موعدا مع الدورة التكوينية الثانية في فبراير المقبل.
                             وإليكم الآن صور هذه الدورة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى